اقتصاد وأعمال

أثيوبيا تكمل إستعداداتها لإطلاق قمر صناعي


أعلنت مؤسسة علوم الفضاء الأثيوبيه أنها قد أنهت الإستعدادات لإطلاق قمر صناعي أثيوبي.

حيث أفاد مشرف جمعية علوم الفضاء الأثيوبي السيد تفرا والوا بأن إثيوبيا قد أكملت إستعدادتها لإطلاق قمرها الصناعي جاء ذلك الإعلان خلال إنعقاد إجتماع الجمعية العمومية الـ11للمؤسسة في أديس ابابا.

وكشف السيد والوا خلال هذا الإجتماع بأن إثيوبيا تمتلك القدرة والإمكانيات لإطلاق القمر الصناعي وأن أثيوبيا في إنتظار أخذ لتصاريح من الدول البارزة التي لديها خبرات رائدة في هذا المجال كالولايات المتحدة وروسيا وألمانيا والصين واليابان ودول أخرى.

مشيراً إلى أن أثيوبيا ووقعت على اتفاقية تعاون مع تلك البلدان لتعزيز قدرتها في علوم الفضاء كما وقعت إتفاقيات للتعاون المشترك مع كل من إسرائيل والصين وكوريا .

وذكر تفرا أن أثيوبيا لديها قناعة تامة بأن إطلاق القمر الصناعي سيساعد على تعزيز برنامجها ل محاربة الفقروسيلعب دوراً رئيسياً في مكافحة الإرهاب وضمان السلام والاستقرار في المنطقة وقد وقعت إتفاقية مع وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) لتدريب الكواردر البشريه الأثيوبيه في هذا الصدد.

الجدير بالذكر بأن مؤسسة علوم الفضاء الأثيوبية تم تأسيسها عام 1994.

أديس أبابا 9 أبريل 2017
وكالة الأنباء الإثيوبية


‫7 تعليقات

  1. المصريين اطلقو قمرين صناعيين والاتنين وقعوا واحد ورا التانى …. هههههههههه … بعد ما ملو دنيا صراخ واونطة وكذب وجهل عن الريادة والسيادة والقيادة وعبط العظمة المصرى المعتاد. الى الامام يا اثيوبيا يا شقيقة وعاشت وحدة وادى النيل الازرق.

    عاشت وحدة وادى النيل الازرق
    عاشت وحدة وادى النيل الازرق
    عاشت وحدة وادى النيل الازرق

  2. والله السغلة بقت مغارزة شديد هههههههههه
    والمصريين حيشربوا من الترعة وما يروا ..لانه اثيوبيا حتبيع الخدمة ارخص بكتير منهم
    بس ياريت تنجح اثيوبيا ويكون المدار في نفي المدارات عشان ما نفقد عربسات
    ونرحل كلنا بسلامتنا للقمر الاثيوبي عما قريب

  3. إما تسمح لنا اثيوبيا في المشاركة في استثمار القنر الصناعي ويكون ملكية مشتركة بين السودان و اثيوبيا او يقفلوا سد النهضة ويشيفوا ليهم شغلة