منوعات

ولادة طفلة على متن الخطوط التركية… بمساعدة طاقم الطائرة


بعد إقلاع الطائرة من طراز بوينغ 737-800 من العاصمة الغينية “كوناكري” المتوجهة إلى إسطنبول، شعرت المواطنة الفرنسية نافي ديابي بمخاض الولادة، فتوجه طاقم الطائرة على الفور نحوها لمساعدتها.

وأنجبت المواطنة الفرنسية من أصل غيني، قبل ثلاثة أيام، طفلتها على متن “الخطوط الجوية التركية”، عندما كانت الطائرة تحلق على ارتفاع 10 آلاف متر عن سطح الأرض، لتطلق عليها اسم خديجة، فيما ردد أحد الركّاب الذين كانوا على متن الطائرة الأذان في أذني الطفلة، قارئا اسمها على مسمعها، بحسب موقع “ترك برس”.

وقالت بوثنايا إينانر، إحدى مضيفات الطائرة، إنها لم تتمكن من حبس دموعها جرّاء ما حصل، وشرحت تفاصيل ما حدث، قائلة: “كنا قد أنهينا خدمة الركّاب لتوّنا في الطائرة، وطلبت من أحد الزملاء أن يتقدّم باتجاه مقدّمة الطائرة، فرأيته عاد إلي، مخبرا بأنّ إحدى الراكبات جاءها المخاض، على الفور تركت ما بيدي واتجهت نحو السيدة، وكانت الولادة قد بدأت، قدّمنا الدعم للوالدين، وجلبنا المستلزمات، وبعضنا الآخر عمل على تهدئة باقي الركّاب، وتناوبنا نحن موظفي الطائرة في ما بيننا على خدمة الأم”.

وقالت ديميت هوجا أوغلو، إحدى المضيفات أيضاً، إنّهن تلقين تدريباً لمثل هذه الحالات خلال دراستهن، وإنهن طبّقن ما تدربن عليه، مضيفة: “لم نجد صعوبة كبيرة. اتجهنا نحوها بعد سماعنا للأصوات، ولو أنّ السيدة نافي لم تلد بشكل طبيعي واحتاجت لمداخلة من نوع خاص، كان لدينا المعلومات الكافية لإجراء ما يلزم”.

وقام الركاب على متن الطائرة بجمع مبلغ من المال وقدّموه هدية للأم ديابي بمناسبة ولادة الطفلة. ونشرت “الخطوط الجوية التركية” على صفحتها الخاصة في “فيسبوك” صور الطفلة الوليدة برفقة الطاقم الذي ساهم بمساعدتها للخروح إلى الحياة.

العربي الجديد