اقتصاد وأعمال

توقعات بانضمام السودان لمنظمة التجارة نهاية العام


أكد المفاوض الوطني دكتور حسن أحمد طه أن السودان قطع شوطاً ممتازاً في الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، وقال: كل الأوراق الفنية المطلوبة لانضمام السودان للمنظمة، قدمت بمستوى رفيع، وأضاف أن الفترة القادمة تحتاج إلى تركيز على الوفاء بالالتزامات المطلوبة، حتى يكمل السودان دخوله، وأشار طه خلال اجتماع وزير التعاون الدولي أحمد فضل واش، برئيس فريق عمل انضمام السودانية لمنظمة التجارة العالمية، أشار إلى أن السودان قدم عملاً مقدراً يستحق أن يكلل بانضمام السودان في ديسمبر القادم، وهو موعد دخول السودان لمنظمة التجارة العالمية.
وفي ذات السياق قال طه إن الولايات المتحدة الأمريكية أبدت مؤشرات إيجابية لإنضمام السودان لمنظمة التجارة الدولية، وأكدت أنها لا تعترض على دخول السودان، مشيراً إلى أنهم عبروا عن رضاهم بالتقدم الذي أحرزه السودان.
وقال رئيس الوفد إن هذه المرحلة ناجحة وحرجة، لافتاً إلى أن هناك توقعات كبيرة بانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، قبل نهاية هذا العام. وأضاف أن المفاوضات الخاصة بهذا الموضوع قد أحرزت تقدماً.

اخر لحظة


‫2 تعليقات

  1. لا أعتقد أنني أفهم كثيرا في الاقتصاديات ولكن فقط سؤال ما سر هذه اللهفة في الإنضمام الي مثل هذه التكتلات ما سنجني من ذلك ولكن أملك مقارنة بسيطة جدا وأعلم أن سر إغراق أسواقنا بالمنتجات المصرية الفاسدة والتي اضرت بنا كثيرا هي اتفاقية الكوميسا لماذا نتلهف علي هذه التكتلات ونحن الي الان غير منافسين سيحدث إغراق في كل شي ولن يستطيع أحد أن ينافس لينتج أي شي بما أننا دولة لا نقيم وزنا للزراعة والمزارعين أوربا وأمريكا واستراليا وكندا تزرع في سهول طلقة قليلة التكلفة فكيف لنا أن نلهث وراء هذه المنظمات التي تمرر أجندتها للسيطرة علينا ارجو ان نراجع مفاهيمنا واستراتيجياتنا

    1. يعني كل صادراتك تمر من دون جمارك كذلك كل بضايعهم تدخل السودان بجمارك محدده.شغل اللغفي مافي~وهذا في صالح إقتصاديات البلاد.وهذ يتطلب تغير في المعاملات المصرفيه بلامرابحه بلا لمه.لذا كل المساخر الموجوده تمشى مقلب القمامه وناسهم كذلك