سياسية

السودان: اتفاق للشراكة الاستراتيجية مع دول الخليج قريباً


كشف وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الثلاثاء، عن اتفاق لشراكة استراتيجية بين السودان ودول مجلس التعاون الخليجي، كاشفاً بأن التوقيع على الاتفاق سيتم في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والمقرر عقده قريباً.

وقال غندور خلال مخاطبته لقاءً مع الجالية السودانية بالكويت على هامش زيارة الرئيس البشير والتي بدأت الثلاثاء، قال “إننا مهما حاولنا بالكلمات فلن نعبّر عما قدمته الكويت للسودان”.

إلى ذلك وصف سفير السودان بالكويت، محي الدين سالم، الجالية السودانية بالكويت بالمتماسكة والمتعاونة، وأن عددها في تزايد مستمر حيث قفز من 5 آلاف عام 2015 إلى ما يقارب الـ11 ألفاً حالياً، مشيداً بتعاون مجلس الجالية مع السفارة.

من جهته أفاد رئيس الجالية، د. فضل إبراهيم، عن سعادة أعضاء الجالية للزيارة التاريخية لرئيس الجمهورية للكويت، مبيناً أنهم يتمتعون بكرم الضيافة من قبل شعب وحكومة الكويت، وقال إن مجلس الجالية في تشكيله الجديد يطمح لتوحيد أعضاء الجالية والعمل المشترك لما فيه منفعة البلاد.

شبكة الشروق


‫5 تعليقات

  1. ده الكلام الصح والشغل النضيييف….اقرب الدول لنا فى كل شىء دول الخليج…العقيده والعادات والتقاليد والكرم والشهامه بالإضافه للمحبه والود بيننا وبينهم …وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد……….

  2. الشراكة الاستراتيجية تبقى عبارة رنانة بلا قيمة إذا لم تبدأ بالشراكة الاقتصادية لمشاريع إنتاجية والتي توفر السلع والمنتجات الاستهلاكية . تغيرت النغمة الآن بعد أن كنا نردد تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة الغذائية منذ مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية في الرياض . أي مشروع أو خطط إقتصادية تمر بأروقة الجامعة العربية قول ليها باي باي يا عرب .

  3. المثل بقول المحروسة مقروصة ما هو موقع مصر من الإعراب دخلوها معاكم هى تابعه لدول الخليج بس ادوها فرصة شديدة

  4. الذكاء السوداني والخليجي ما بسيط وهذه خطوة موفقة ولكن أبناء النيل وأبناء النوير واولاد جون ما بخلوا المشروع دا ينجح .. والمعنى واضح