اقتصاد وأعمال

وطني الخرطوم يطرح مبادرة (غازك في بيتك) لتوزيع الغاز في الأحياء


قال نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان، إن عضوية الحزب واصحاب العمل تكفلوا بجميع أموال المؤتمرات التنشيطية للحزب بالولاية، بينما أكد اكتمال الاستعدادات لانعقاد المؤتمر العام للحزب الذي سيبدأ بجلسة افتتاحية الاحد المقبل، يخاطبها نائب رئيس الحزب ابراهيم محمود حامد، على أن يخاطب رئيس المؤتمر الوطني رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الجلسة الختامية للمؤتمر عصر ذات اليوم.
وكشف سليمان في مؤتمر صحفي عقب إعلان تكوين مجلس احزاب الحوار الوطني بولاية الخرطوم بدار الشرطة ببري أمس، عزم المؤتمر الوطني انفاذ مبادرة (غازك في بيتك) من خلال تحديد محطات لتوزيع الغاز في الاحياء بسيارات نصف نقل، بالتنسيق مع وزارة النفط وشعبة الغاز، في مسعى لتركيز اسعار الغاز لتصل للمواطن باسعار المستودعات.
وأكد نائب رئيس الحزب بالخرطوم، جديّة المؤتمر الوطني ومتابعته اللصيقة لانفاذ المشروع السياسي الطلابي، الذي طرحه الحزب في مؤتمر القطاع الطلابي لمعالجة قضايا العنف الطلابي وتحقيق الاستقرار في الجامعات، وفق مصفوفة وجداول زمنية محددة وبمشاركة واسعة للقوى السياسية بالجامعات .
واعتبر سليمان مشاركة الاحزاب في الحوار الوطني والمشروع السياسي الطلابي دليل عافية وتأكيد على استقرار الممارسة السياسية في الولاية، ورحب في الوقت ذاته بالأحزاب المعارضة بشقيها المُشارك والغير مشارك في الحوار الوطني من اجل تحقيق نهضة ولاية الخرطوم.

الجريدة


تعليق واحد

  1. زمان ونحن اطفال في اول السبعينيات،، كانت انابيب الغاز توصل للبيوت بالطلب بالتلفون من شركتي شل واجيب ،، وكانت توصل بمواتر بكاسي ،، تشبه الركشات الحالية لكنها مفتوحة من الخلف بصندوق يحمل الانبوبات الفاضية والمليانة ،، طبعا الخدمة دي اختفت وتخلفنا للخلف كعادتنا في السودان ،، ونرجو ان يعود السودان وشعبه للمكانة المتقدمة التي نستحقها بين الامم،،،،