منوعات

انطلاق أعمال تصحيح الشهادة الثانوية


تنطلق اليوم السبت أعمال كنترول وتصحيح الشهادة الثانوية، في وقت أعلنت فيه وزارة التربية والتعليم ونقابة عمال التعليم اكتمال الاستعدادات كافة لبدء أعمال الكنترول والتصحيح، بعدد (5) آلاف معلم من جميع ولايات السودان للمشاركة في أعمال التصحيح.

وقال مدير امتحانات السودان إنه تم تجهيز السكن وكافة المعينات للقادمين من الولايات، بعدد ألف سرير في 40 مدرسة. وأكد وزير الدولة بالتعليم عبد الحفيظ الصادق خلال اجتماعة بالمشاركين في التصحيح أمس محافظة الشهادة على مكانتها العالية، مثمناً جهود الإدارة في الامتحانات وإعدادها وطباعتها ومراقبتها وتصحيحها واستخراج النتيجة.

ومن جهته أكد رئيس النقابة العامة لعمال التعليم عباس حبيب الله جهود النقابة مُطلقاً بشريات تنفيذ حقوق المعلمين المتمثلة في البدلات وطبيعة العمل بعد التوجيه باعتمادها من النائب الأول رئيس الوزراء بكري حسن صالح.

الخرطوم: تسنيم عبد السيد
صحيفة السوداني


‫3 تعليقات

  1. لست أدري لماذا يأخذ تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية عندنا كل هذا الوقت وهو حوالي شهرين ، وهي مدة طويلة !! فإذا تبين أن الجالسين قد بلغ عددهم حوالي نصف مليون ×٧ مواد (ورقة إجابة ) فيكون متوسط عدد الأوراق هو ثلاث ملايين ونصف المليون ÷٥٠٠٠ معلم فيكون مقابل كل معلم ٧٠٠ ورقة ، وهل هذا يعني أن المعلم يتسكع حوالي شهر في ٧٠٠ ورقة وهو ما يمكن إنجازه في ١٤ يوما إذا كان للمعلم ( الكسول ) أن يصحح ٥٠ ورقة في كل اليوم من الساعة ال٨ صباحا وحتى الواحدة ظهرا ومن الخامسة عصرا حتى الثامنة مساء !!!
    والحقيقة ،عمل تصحيح المعلم للاختبارات لا يكون بالورقة وإنما بالسؤال ، وأنا أكتب عن تجربتي في السعودية عندما كانت الاختبارات الثانوية تضعها وتشرف عليها الوزارة ،،يكون المعلم في التربيزة الواحدة مسؤولا عن تصحيح سؤال واحد فقط والمعلم الذي يجاوره مسؤولا عن السؤال الذي يليه وهكذا يكتمل تصحيح ورقة الطالب في الطاولة الواحدة بين كل المصححين ، وهناك معلم ينتظرهم ليجمع الدرجات !!
    في المحصلة : ما المبرر الذي تسوقه الوزارة لتأخير عمل إلى شهرين وكان يمكن أن ينجز خلال ثلاثة أسابيع على أكثر تقدير ؟
    وسؤال آخر لماذا تتأخر نتائج اختبارات (مهنة القانون ) التي انتهت السبت أول إبريل وستكون النتائج في نهاية يوليو ، وكان عدد الممتحنين هو ٤ آلاف ، ينتظرون أربعة أشهر على جمر حار حتى تظهر نتائجهم ، وكان ينبغي في الأصل أن تلغى امتحانات ( المعادلة ) لأنه لم يعد لها مبرر بعد ان توحدت كل المناهج في الجامعات السودانية على منهج القانون السوداني ؟ التأخر في التصحيح و وإعلان النتائج غير مبرر !!

  2. الاخ ن ح م غير مقبولة منك وصف المعلم بالكسول . فالمعلم الذي يشارك في التصحيح يبذل مجهودا كبيرا حتي ينتهي في وقت وجيز . تصحيح الأوراق غالبا لا يتعدى الثلاثة أسابيع كما ذكرت . ولكن السؤال هل تستخرج النتيجة بمجرد الانتهاء من تصحيح الأوراق ؟ هناك أعمال كبيرة قبل تصحيح الأوراق وبعده تحتاج لوقت أكبر .
    حسب وجهة نظري نتيجة الشهادة السودانية تستخرج في وقت قياسي .
    الواجب عليك يا ن ح م أن تعتذر عن وصفك للمعلم بالكسول فهذه اساءة غير مقبولة على الاطلاق .

  3. اشكرك ، عبد الله الخليفة ،، أنا لم أقصد الإساءة وإنما قصدت معنى : أشد المعلمين كسلا ، أي أكسلهم ، وهو لا بد أنه موجود !!