سياسية

قيادات عسكرية وسياسية تؤيد سحب جميع الملفات من عرمان


فشل اجتماع قادة الحركة الشعبية قطاع الشمال الذي عقد في أديس أبابا في التوصل إلى اي اتفاق, في وقت تمسك فيه مجلس النوبة بموقفه الرافض بوجود عرمان ضمن وفد التفاوض,

فيما أعلنت قيادات سياسية وعسكرية انحيازها لقرارات مجلس النوبة بعزل عرمان وسحب جميع الملفات الموضوعة تحت يده. في وقت طلبت الآلية الإفريقية رفيعة المستوى، برئاسة ثامبو أمبيكي، مجلس تحرير إقليم جبال النوبة التابع للحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع شمال، بتسمية قنوات اتصال رسمية. وقال قيادي رفيع بالحركة الشعبية لتحرير السودان شمال لـ (الجماهير), إن الاجتماع الذي ضم مالك عقار رئيس الحركة الشعبية وياسر عرمان الأمين العام واللواء عزت كوكو أنجلو نائب رئيس هيئة الأركان إدارة والعميد التجاني تمة الأمين العام للحزب بإقليم جبال النوبة والعميد سليمان جبونة محمد حاكم إقليم جبال النوبة بالإنابة، في إحدى العواصم الإفريقية لم يتوصل إلى اتفاق. وأضاف: (أعلن القادة السياسيون والعسكريون انحيازهم ودعمهم لقرارات إعفاء عرمان من منصب الأمين العام وسحب جميع الملفات الموضوعة تحت يده). وتابع: (رفض الجميع مرافقة عرمان للقاء الآلية الإفريقية في أديس أبابا وأبلغوه انحيازهم لقرارات مجلس التحرير).
وفي ذات الاتجاه, قال مصدر إفريقي رفيع, إن الوساطة الإفريقية برئاسة ثامبو أمبيكي تسلمت صباح أمس الأول، رسالة بقرارات مجلس تحرير إقليم جبال النوبة. وأوضح المصدر الإفريقي أن رسالة مجلس التحرير طالبت بتأجيل المفاوضات, وأبلغت الوساطة بقرارات عزل الأمين العام وحل وفدها المفاوض. وطالبت بمهلة لتسمية وفدها التفاوضي الجديد. وذكر المصدر (الوساطة تجري اتصالاتها من أجل فتح قنوات اتصال رسمية مع ممثلي الإقليم). وعلمت (الجماهير), أن دول الترويكا تسلمت خطابات تحوي ذات المطالب التي أرسلت إلى الوساطة الإفريقية.

الانتباهة


‫3 تعليقات

  1. إستقيل يا ثقيل.. أصبحت منبوذا مثل الكلب الجربان أيها الشيوعى القذر…سوف تطاردك لعنة من قتلتهم الحشرة الشعبية إلى يوم الدين… خليك لايص زى الشحاد يا متسول من دولة لى دولة.. ما عندك محطة غير مزابل مصر.

  2. سبحان مغير الاحوال
    صحوة في وقت متاخر
    أن تصحو متأخر خيرا من أن لا تصحو
    والله المستعان

    1. ابو عرمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أكل ذبان بكلام الخلجان : ديك أم الحسن بي كلام السودان يا حيوان !!!!!!