منوعات

اتجاه لخفض رسوم الحج


كشفت وزارة الإرشاد والأوقاف عن اتجاه لخفض رسوم الحج أو الإبقاء على تكلفة العام الماضي. ففيما أماط وزير الإرشاد والأوقاف د. عمار ميرغني اللثام عن ترتيبات خاصة لمجابهة خطر التطرف والغلو

من خلال حزمة برامج وضعتها الوزارة الأمر الذي يسهم في رسم صورة صحيحة عن الإسلام في البلاد، أعلن في حوار مع (الإنتباهة) ينشر لاحقاً، عن اتجاه إلى خفض رسوم حج هذا العام أو الإبقاء على تكلفة العام المنصرم.
وجزم في ذات الأثناء بزيادة حصة السودان من (25) ألف حاج إلى (32) ألف حاج لهذا الموسم، وقال إن هناك ضوابط مشددة عند اختيار الأمراء والمرشدين وفقاً للمعايير المطلوبة، وذكر أنه في العام الماضي تم إبعاد عدد كبير من قوائم أمراء الولايات والمرشدين لعدم استيفائهم مطلوبات مهامهم. وفي ما يتعلق بتقرير المراجع العام حول الأداء المالي لهيئة الحج والعمرة قال إنها ملاحظات تحدث في الكثير من المؤسسات، وأضاف قائلاً: (هذه الملاحظات تتم مراجعتها والرد عليها، ولم تصل إلى حد التصرف في المال العام أو الجناية أو التعدي)، مؤكداً أن الإدارة المالية للهيئة يديرها كادر منتدب من وزارة المالية، ولا يوجد مال يصرف إلا بعد إخضاعه للإجراءات المالية السليمة.

الانتباهة