سياسية

تحالف النواب المستقلين ينخرط في استقطاب برلمانيين لتكوين كتلة برلمانية كبيرة


كشف أمين عام تحالف النواب المستقلين، البرلماني “محمد طاهر عسيل”، عن انخراطهم في استقطاب برلمانيين، لتكوين كتلة برلمانية، لا تقل عن (60) نائباً، قاطعاً بأنها ستكون أخطر كتلة برلمانية، لجهة أنها لن تمرر قانوناً دون اتفاقها عليه، بجانب ترجيحها وإسقاطها لأشياء لم يذكرها.
وقال “عسيل”، في تصريحات صحفية محدودة، إن عدم إيراد مقترحهم، بألا تقل الكتل البرلمانية عن (20) نائباً، وحذف عبارة دون المساس بالكتل القديمة، في لائحة تنظيم أعمال المجلس الوطني لسنة 2015، تعديل 2017م، التي أجيزت الأسبوع المنصرم؛ أجبرتهم على المضي قدماً في استقطاب النواب، بما في ذلك النواب الجدد، مؤكداً أن لجنة تعديل اللائحة ارتكبت خطأ كبيراً، سوف ترى نتائجه لاحقاً.
وتوقع “عسيل”، انشقاق بعض النواب من الكتل الأخرى والانضمام لهم، بجانب نواب يتبعون لأحزاب غير مكونة لكتل برلمانية. وأوضح أنهم قد لا يتفقون فكرياً مع النواب المستقطبين، لكن هذا لا ينفي إمكانية تشكيل كتلة كبيرة معهم. وكشف عن جلوسهم مع كل الأحزاب التي انخرطت في الحوار الوطني، بمن فيهم المؤتمر الوطني، وناقشوا معهم مخرجات الحوار وكيفية حكم البلاد وعمل الجهاز النيابي رقابياً، في وقت استبعد دخول بعض النواب المستقلين الجهاز التنفيذي، في حكومة الوفاق الوطني، المزمع تشكيلها هذا الأسبوع.

المجهر السياسي