سياسية

منشق عن عبد الواحد يدعو النازحين للعودة إلى مناطقهم


دعا عبد اللطيف عبد الحميد المشهور بـ”تلس”، القيادي المنشق عن حركة جيش تحرير السودان التي يتزعمها عبد الواحد نور، دعا النازحين واللاجئين للعودة إلى مناطقهم الأصلية لأجل إصلاح أراضيهم والمساهمة في الإنتاج الزراعي بوسط دارفور.
وأكد “تلس” في أول مؤتمر صحفي له بعد نزوله من سفوح جبل مرة، أمس الجمعة، بأنه سيكون جاداً في تقديم كل ما يمكنه لتحقيق الاستقرار الكامل في مناطق العودة والمساهمة الفاعلة لحل مشكلة الصراع بين الراعي والمزارع التي كانت السبب الرئيس للتمرد.
وأشار إلى أنه عاد من التمرد رغبة منه في السلام بعد توصله لقناعة بعدم جدوى استمرار الحرب خاصة عقب تلقيه المبادرة التي أطلقها الرئيس البشير للحوار، والوثيقة الوطنية التي اجتمع حولها غالبية مكونات الشعب السوداني وأقنعت الكثيرين بجدوى أطروحاتها في تحقيق العدالة والمساواة، وأضاف: “آن أوان السلام وإعادة التعمير”.
وقال “تلس” إنه سيكون عوناً للحكومة في طريق السلام والاستقرار الذي اعتبره -أي السلام- ضماناً لبناء مجتمع متعافٍ، مبيناً أن اللغة الجادة ومصداقية التعامل التي وجدها من الطرف الحكومي هي ضمانات تحقيق السلام.
من جهته أكد والي وسط دارفور، جعفر عبد الحكم، استمرار الاتصالات مع المتبقين من قادة التمرد لإدخالهم جميعاً بالعملية السلمية، مبيناً أن قضية السلام ماضية والفرص مفتوحة لمن أراد أن يشارك في بناء الوطن، لأن حمل السلاح ما عاد مجدياً ولن يحقق أية نتيجة سياسية.
وأكد عبد الحكم تعاونه اللامحدود مع عبد اللطيف “تلس” وتقديمه الدعم السخي لتحقيق كل مطالبه، بما يمكّنه من إلحاق إخوانه المتبقين لركب السلام.

السوداني


تعليق واحد