رياضية

هلال الأبيض يتأهل لمجموعات الكونفدرالية بعد فوزه على الموانئ الغامبي بثلاثية


تأهل هلال الأبيض لدوري مجموعات بطولة الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه بعد فوزه مساء الأحد بإستاد الأبيض على هيئة الموانئ الغامبي بثلاثة أهداف دون مقابل في إياب دور الـ16 مكرر للبطولة وسط حضور جماهيري كبير تقدمه والي ولاية شمال كردفان أحمد هارون وأعضاء حكومته وقادة العمل الرياضي بالولاية ، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

قدم الهلال مباراة رفيعة المستوى بفضل ترابط خط وسطه المكون من مهند الطاهر ونيلسون ومفضل والشغيل.
و مع انطلاقات سريعة للعاجي موكورو الذي أحرز هدف التقدم في الدقيقة 31 من الشوط الأول إثر مخالفة خارج الصندوق.
حاول الموانئ تعديل النتيجة مع انطلاقة الشوط الثاني قبل أن يفاجئه مهند الطاهر بهدف ثان من كرة انطلق بها من الجهة اليسرى في الدقيقة السادسة أرسلها قوية فشلت معها محاولات الحارس في صدها، وأحرز الشغيل الهدف الثالث للهلال قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، انتهت عليه المباراة التي أدارها طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا.
و تجري قرعة بطولتي الأندية الأبطال والكونفدرالية يوم الأربعاء الموافق 26 من أبريل الجاري بمقر الكاف بالعاصمة المصرية القاهرة .
سونا


‫6 تعليقات

  1. مبروووك لابناء السودان اهل كردفان الغرة …
    لكل مجتهد تفوق و نصيب …
    بالتوفيق و للامام …

  2. ال مبروك لكردفان وللسودان. بلا هليل أمدرمان بلا بطيخها. هلال الابيض أفضل فريق في السودان بلعب كورة قدم حقيقية. انتظرونا ياناس الخرطوم سنتين فقط من الان. سنحول باْذن الله سيادة الكرة لعروس الرمال كما حولنا سيادة الدورات المدرسية.

  3. الأبيّض سرّة السودان مكامن الإبداع الفنّي والرياضي وحتّى العسكري.
    أرموا قدّام، وأبطلوا خرافة الهلال والمريخ.

  4. الف مبروك هلال التبلدي والف مبروك للسودان حقيقة انجاز تاريخي التحية لجماهير كردفان الغرة وللسودان عامة

  5. مشاطيب الهلال مهند وشيخ موكورو والشغيل يمرون بهلال الابيض من اوسع الابواب الي دور المجموعات بزفة جماهيرة عظيمة … لكم التهنئة من الاعماق … ومزيدا من الانتصارات

  6. رسالة لمولانا هارون وولاة الولايات لا للقبلية الرياضية
    لماذا لا تلزم الولايات الاندية بالاندماج وأستبدال أسمائها من مريخ وهلال لأسماء لها علاقة بالولاية مثلا شيكان فى ولاية شمال كردفان وتوتيل فى كسلا والثغر فى بورتسودان وهكذا آن الاوآن لجماهير الولايات أن تنهى أسطورة مريخ هلال للأبد وهذا يصب فى مصلحة الكرة السودانية
    تهانينا الحارة لأزرق كردفان ولواليها الأحمر مولانا هارون