سياسية

الجزيرة تؤكد حرصها على تطوير قطاع الثروة الحيوانية


جدد والي ولاية الجزيرة، محمد طاهر أيلا، حرص حكومته على تطوير قطاع الثروة الحيوانية، ولفت الى إمكانيات وموارد الولاية بوجود 10 ملايين رأس من الماشية بجانب 418 ألف فدان من مخلفات القمح، و500 ألف فدان من مخلفات محصول الفول السوداني، و320 ألف فدان من العدسية، ما يعادل أكثر من 2 مليون طن من المخلفات الزراعية.

واستعرض ايلا لدى لقائه أمس وفد شركة الاتجاهات المتعددة، جهود حكومته لتطوير القطاع الحيواني بإنشاء محافظ بنكية للتمويل الحيواني والاهتمام بمركز التلقيح الإصطناعي والشراكات مع مجموعة دال والبرير لتجميع الألبان والإتفاق مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لتفعيل وتحريك وتمويل المشاريع الزراعية والحيوانية، بجانب إعادة المصانع المتوقفة والتخطيط لقيام مسالخ حديثة.

من جهته أكد مدير عام شركة الاتجاهات، محمد فرح، سعيهم لخلق قيمة مضافة للحيوان بالاستفادة من المخلفات الزراعية والسعي للوصول لمجتمع منتج مع تطوير النماذج الموجودة في مشاريع التسمين والألبان، فيما أشاد المستشار الفني للشركة، سعد الحياني، بتجارب تهجين الحيوان بالولاية التي سبقت العديد من الولايات الأخرى.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. يظل هذا مجرد كلام للاستهلاك والاعلام والشو.. نحن ابناء الجزيرة محرومون من المشاريع محرومون من معينات الانتاج المزارع والتسهيلات تمنح لمن لا يستحق.