زواج سوداناس

مذكرة تفاهم لمنح تسهيلات التملك العقاري للمغتربين



شارك الموضوع :

وقع جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، والصندوق القومي للاسكان والتعمير وشركة ساريا للاستثمار والتطوير العقاري، مذكرة تفاهم مشتركة حول منح تسهيلات التملك العقاري للمغتربين.
وأوضح الأمين العام بالإنابة للجهاز، عبد الرحمن سيد احمد، أن المذكرة تعتبر واحدة من وسائل المعالجة الجزئية للاسكان لفئة محددة من المغتربين أساتذة الجامعات على أن تتواصل المشروعات للفئات الأخرى حسب الخيارات المتاحة تحقيقاً لأهداف وطموحات المغتربين خلال الفترة القادمة عبر التمويل العقاري باستهداف جميع الفئات، وقال إن قضايا الاسكان واحدة من اهم قضايا المغتربين في الجهاز.

من جانبه قال الأمين العام لصندوق الاسكان، د.غلام الدين عثمان، إن السياسات غير مشجعة لتمليك الأراضي للمغتربين، مؤكداً حرص اللجنة العليا للاسكان على منح المغتربين نسباً محددة من المساكن ضمن الخطط التي يطرحها الصندوق، واشار الى أن الصندوق استقبل طلبات (٥٠0) متقدم من ليبيا وتم الاتفاق على منحهم تدريجياً وفق تسهيلات محددة. ومن جهته أوضح رئيس مجلس ادارة شركة ساريا، محمد عبد العزيز، أن الشركة طرحت مشروع (ساريا ٢) لفئة المغتربين من أساتذة الجامعات كمرحلة اولى بسعة (١٠٠٠) وحدة سكنية وكشف عن مواجهتهم مشكلات سداد في ساريا (1) تقدر بحوالي (25) مليار جنيه، واشار الى أن قيمة أرض في منطقة الأزهري تعادل نصف القيمة للفلة.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شكري

        لماذا لا تكون البداية بالفئات الأخرى ؟

        الرد
      2. 2
        الواضح

        لماذا التحديد الفئوي
        ؟؟؟؟؟؟ اطرح وحداتك السكنية وشروط الدفع ودع الناس تتنافس ربما يكون هناك عامل يستطيع ان يستوفي شروط الدفع . لماذا يحرم من المنافسة فقط لأنه غير استاذ جامعي ؟؟ هذه قسمة ضيزي . ولماذا التمييز بين الناس في السكن دعوا المجتمع السوداني يستمر كما هو ولا تميزوا بين الناس بالوظائف .

        الرد
        1. 2.1
          ود ساتي

          كلام معقول لماذا الفئوية ؟ أعرف ميكانيكي دخله الشهري ( ماشاء الله )ثلاثة أضعاف راتب موظف عادي فلماذا يحرم مثله من إقتناء مثل ما يقتنيه الأستاذ الجامعي ؟

          الرد
      3. 3
        عصام

        لماذا البداية بالفئة المقتدرة وهم اساتذة الجامعات هل لانهم لا سكن لهم ولا بسبب ضمان رواتبهم العالية اذا الموضوع ليس حل مشكلة المغتربين بل هي تجارة المقصود منها جلب عملة حرة لاغير .

        الرد
      4. 4
        ودامدرمان

        وفي الآخرة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم – حيكون الدخول للجنة بإذن الله حسب الفئات الوظيفية؟ الغلابة لهم الله لهم بيت الآخرة “في سدر مخضود، وطلح منضود، وظل ممدود، وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة، لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة” جعلنا الله وإياكم من أصحاب اليمين.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *