زواج سوداناس

والي الجزيرة يُعلن تشجيع زراعة القطن وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة بالولاية



شارك الموضوع :

أعلن والي الجزيرة محمد طاهر ايلا، المضي فى تشجيع زراعة القطن كمحصول نقدي والعمل على إعادة تشغيل المصانع المتوقفة في الولاية والإتجاه نحو الصناعات التحويلية وصناعة الأسمدة والمُبيدات والتقاوى تقليلاً لتكلفة الانتاج وزيادة للقيمة المضافة.
واستعرض ايلا في فاتحة أعمال دورة الانعقاد الرابعة لمجلس تشريعي الولاية أمس، أداء حكومته خلال الفترة الماضية، مبيناً أن الايرادات للربع الاول من العام 2017م بلغت (497) مليون جنيهاً، من جملة ربط الفترة البالغ (820) مليون جنيهاً، بنسبة أداء 60%، وأن التحويلات الإتحادية بلغت (320.001.948) جنيهاً، بنسبة أداء بلغت 58%.

وأبان ايلا ان إجمالي المنصرفات للفترة بلغ (346.750.189) جنيهاً، بنسبة أداء 61%، شملت تعويضات العاملين البالغة (290.290.189) جنيهاً.
وقال والي الجزيرة (تحمّلت الولاية سداد مبلغ (46) مليون جنيهاً، من ايراداتها الذاتية لتكملة تعويضات العاملين) وكشف عن عجز في مرتبات العاملين بلغ (20) مليون جنيهاً، نتيجة الزيادات التي تقررّت لتحسين أجور العاملين بالدولة، ولفت لتحويل مبلغ (9) ملايين جنيه، ضمن التحويلات الجارية من وزارة المالية الاتحادية ليكون العجز (11) مليون جنيهاً، اضافة للعجز الاساسي الذي كان يتم تغطيته من الموارد الذاتية والبالغ (16) مليون ليصبح اجمالي العجز (27) مليون جنيه شهرياً).

ولفت ايلا لتدخل رئاسة الجمهورية ممثلة في الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وسداد (11) مليون جنيه شهرياً ليبقى العجز الاساسي في مكانه.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *