زواج سوداناس

تعرّف على كيفية أخذ لقطة شاشة بهواتف آي فون



شارك الموضوع :

يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى توثيق محتويات الشاشة بالأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل “آي أو إس”، ولغرض القيام بذلك فإنه لا يحتاج إلى كاميرا رقمية أخرى، كما أنه لا يضطر لوضع الهاتف الذكي على ماكينة تصوير أو ناسخ ضوئي، لكي يحصل على صورة لمحتويات الشاشة.

ويتضمن نظام تشغيل أبل “آي أو إس” أداة توفر للمستخدم إمكانية أخذ لقطة شاشة أو “سكرين شوت” بواسطة الهاتف الذكي آيفون، من خلال الضغط المتزامن على الزر الرئيسي Home ومفتاح التشغيل/الإيقاف، وعندئذ تظهر الشاشة باللون الأبيض لوهلة قصيرة ويصدر صوت على غرار التقاط صورة الكاميرا.

ولا يتم تخزين لقطة الشاشة في تطبيق الصور الخاص بهاتف آي فون، كما أنها لا تصل إلى معرض الصور الخاص بالكاميرا، ولكن يتم حفظ لقطات الشاشة في الألبوم الذكي الخاص بـ “لقطات الشاشة” على الهاتف الذكي آي فون والحاسب اللوحي آي باد وساعة أبل ووتش وأجهزة الماك.

ويوجد زر التشغيل/الإيقاف في هواتف آي فون بدءاً من جيل الموديل 6 أعلى الحافة اليمنى من جسم الجهاز، وفي الموديلات السابقة (حتى آي فون S5 والموديل آي فون SE) كان الزر مركبا أعلى الجهاز. ويعتبر الزر الرئيسي Home حالياً هو الزر الوحيد في الجانب الأمامي من الهاتف الذكي.

ومن المستحسن أثناء أـخذ لقطة الشاشة أن يتم الضغط على زر التشغيل/الإيقاف أولا، ثم الضغط بعد ذلك على الزر الرئيسي Home، حتى لا يتم تفعيل المساعد الرقمي سيري عند الضغط لفترة طويلة نسبيا، دون الضغط على زر التشغيل/الإيقاف بسرعة كافية.

ويتم أخذ لقطة الشاشة بالحاسب اللوحي آي باد بنفس الطريقة، وقامت الشركة الأمريكية بتركيب زر التشغيل/الإيقاف في الموديلات الحديثة من سلسلة آي باد برو أعلى الجهاز الجوال، ويتم تخزين الصور في مجلد “الصور” الخاص بتطبيق الصور.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *