زواج سوداناس

وفد أمريكي رفيع يزور الخرطوم منتصف (مايو) لبحث سبل الاستثمار في النفط بالبلاد



شارك الموضوع :

طلبت شركة “كابيتال بارتنر ترادنق” إحدى كبريات شركات البترول الأمريكية منحها فرصاً للاستكشاف النفطي بالسودان، وكشفت عن وصول وفد رفيع المستوى منها للخرطوم خلال الفترة من 16 إلى 17 مايو المقبل لبحث الفرص الاستثمارية.
وأكد وزير النفط والغاز د. “محمد زايد عوض” جاهزية السودان للتعاون مع الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط والغاز، مشيراً إلى أهمية تبادل المنافع بين البلدين بالاستفادة من التكنولوجيا والخبرة الأمريكية في مجال النفط والغاز وإمكانيات وثروات السودان في مجال الصناعة النفطية، مرحباً برغبة الشركة في بحث الفرص المتاحة للاستثمار في قطاع النفط السوداني. جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه أمس “بيتر واتسون” المدير العام لشركة “كابيتال بارتنر ترادنق” الأمريكية التي تعمل في مجال تطوير البنية الاقتصادية وخلق فرص استثمارية للشركات الأمريكية.
قال “بيتر” إن زيارته للسودان تهدف إلى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة وتطوير النفط والغاز في كل مراحلها في ما يتعلق بالاستكشاف والإنتاج النفطي وإدخال تكنولوجيا حديثة لتطوير هذا الجانب، وكذلك المنشآت النفطية وخطوط الأنابيب ومصافي التكرير، وكل ما يتعلق بعمل الصناعة النفطية، مؤكداً أن وفداً أمريكياً رفيع المستوى سيزور السودان خلال الفترة من 16 إلى 17 مايو المقبل لبحث الفرص الاستثمارية الخاصة بتطوير الصناعة النفطية بالسودان من شركة “ليوك أويل” التي تعمل في مجال النفط والغاز بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول بالعالم.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *