زواج سوداناس

انسى القهوة.. 10 دقائق من صعود ونزول السلم يعزز الطاقة أكثر من الكافيين



شارك الموضوع :

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن نسبة كبيرة من الأشخاص يتناولون القهوة فى الصباح للحصول على الطاقة، لكن سرعان ما يصابون بالإجهاد، لذلك فإن قضاء 10 دقائق فقط فى صعود وهبوط الدرج يعزز الطاقة أكثر من الكافيين.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل”، فأوضح الباحثون أن نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من كابوس الكسل وانخفاض الطاقة، خاصة فى منتصف الأسبوع ولكن وفقا للبحث الجديد فإن القليل من الممارسة أو صعود ونزول الدرج سوف تفعل أكثر بكثير لمستويات الطاقة الخاصة بك مما لو كنت تشرب القهوة.

وقال الدكتور “باتريك أوكونور”، أستاذ فى قسم علم الحركة فى جامعة جورجيا، إن القهوة ترفع من مستوى الطاقة لمدة ساعتين فقط ومن ثم يحدث انخفاض حاد فى التركيز إضافة على الشعور بالتوتر والإجهاد.

وهدفت الدراسة إلى مواجهة العقبات التى تواجه البيئة المكتبية النموذجية، حيث يقضى العمال العديد من الساعات فى الجلوس ويحدقون فى شاشات الكمبيوتر وليس لديهم الوقت لممارسة التمارين الرياضية خلال النهار.

وأضاف الباحثون أنه يجب معالجة أسباب الإجهاد قبل تناول القهوة والبحث عن وسائل تحفيز الطاقة، لافتين إلى أن قلة النوم من أبرز الأسباب التى تؤدى إلى انخفاض الطاقة وقلة التركيز.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *