زواج سوداناس

5 نصائح يجب اتباعها عند استخدام واى فاى الأماكن العامة



شارك الموضوع :

إذا كنت فى أحد الفنادق أو داخل المطار أو حتى فى مقهى مع أحد أصدقائك، واضطررت إلى استخدام شبكة الواى فاى العامة المجانية الخاصة بهذا المكان، فعليك أن تعلم أنك تخاطر كثيرا ببياناتك وخصوصيتك فى بعض الأحيان، لأن تلك الشبكات عادة لا تكون آمنة، لذلك نقدم لك فيما يلى بعض النصائح التى يجب اتباعها عند استخدام واى فاى الأماكن العامة لتحافظ على جهازك وبياناتك.

1- حدث نظام تشغيل هاتفك

التحديثات لا تقدم فقط مزايا إضافية، بل تعمل على إصلاح أهم الثغرات الأمنية التى يمكن أن يستغلها الهاكرز للدخول إلى هاتفك والحصول على بياناتك.

2- برامج الفيروسات

قبل استخدام واى فاى عام يجب التأكد من أن هاتفك يحتوى على برامج آمنية مناسبة مثبتة، فمثل هذه البرامج سوف توفر جدار حماية، وتزيل الملفات الخبيثة، وهذا لأن فى حالة الاتصال بشبكة مفتوحة غير آمنة، فإنك تتعرض للبرامج الضارة من الأجهزة الأخرى على الشبكة، وهذه البرامج تحميك.

3- السرعة البطيئة علامة خطيرة

إذا وجدت السرعة بطيئة للغاية ولا يمكنك حتى تسجيل الدخول، فهذا يمكن أن يدل على أن جهاز التوجيه الأساسى “الراوتر” قد تم اختراقه، وهناك تفسير آخر وهو أنك لم تتصل بجهاز التوجيه على الإطلاق، ولكن جهاز آخر يطرح كجهاز التوجيه.

4- تجنب العمليات البنكية

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتسوق عبر غير آمنة، إذا كنت متصل بواى فاى عام غير آمن، لأن المحتالين يمكنهم استخدام بعض الأدوات لسرقة كلمة المرور الخاصة بك وبيانات حساباتك البنكية.

5- أغلقه بعد الانتهاء

قطع اتصال الهاتف الذكى أو التابلت الخاص بك بالواى فاى العام بعد انتهاء الاستخدام هو فكرة عظيمة، لأنه يعمل على إفشال أى محاولات لتحميل البرامج الضارة غير المرغوب فيها على جهازك.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *