كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

5 محظورات لا يجب البحث عنها من جهاز كمبيوتر العمل .. “انت متراقب”



شارك الموضوع :

إذا كنت تريد الحفاظ على حياتك الشخصية وما تفكر فيه بعيدا عن محادثات زملائك فى العمل، فعليك أن تعرف أن هناك مجموعة من الأشياء التى يجب عليك أن تتوقف عن البحث عنها باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك داخل العمل، وهذا لأن كل ما تفعله يمكن تتبعه بسهولة شديدة.

ويقول خبير الإدارة “أندرو ويتمان”: “يمكن لأى صاحب عمل أن يجمع أى بيانات شخصية أو أى سلوك يقوم به الموظف على جهاز العمل”، لذلك عليك أن تضع فى اعتبارك أن كل عمليات البحث والتسوق ووسائل الإعلام الاجتماعية ورسائل البريد الإلكترونى يمكن بسهولة رصدها من مديرينك، لذلك هناك بعض عمليات البحث التى يجب البعد عنها وأنت داخل العمل.

– المواقع الإباحية

من أخطر الأشياء التى يمكن أن تضر بسمعتك وسط العمل هى البحث عن المواقع الإباحية أو غير المناسبة، وهو أمر منتشر للغاية فكشف تقرير علنى عن وجود أكثر من 300000 بحث عن محتوى إباحى مع مكاتب البرلمان فى بريطانيا.

– معلومات حساسة عن المديرين

إذا كنت تعرف أن هناك أشياء غير مسموح لك بمعرفتها، لا تحاول الوصول إليها من جهاز الشركة، فقسم تكنولوجيا المعلومات سوف يكون على بينة من كل محاولة قمت بها للوصول إلى تلك البيانات.

– وظيفتك الثانية

إذا كنت تعمل فى مكان آخر بجانب وظيفتك الأساسية، عليك أن تعلم أن هذا الأمر ممنوع فى بعض الشركات، لذلك لا تصل لأى معلومة أو بحث أو بريد خاص بتلك الوظيفة من جهازك فى العمل.

– البحث عن وظائف

لا تستخدم مطلقا جهاز الكمبيوتر الخاص بك للبحث عن وظيفة جديدة، حتى لو كنت غير سعيد للغاية فى عملك الحالى، إذ يقول “ريان كاهن”، مؤسس مجموعة “هايرد جروب”، أن كل ما تقوم به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن ملاحظته وتسجيلها من قبل صاحب العمل الخاص بك.

– أى أمور متعلقة بعلاقتك العاطفية

قال “تينا نيكولاى” الخبير المهنى أنه من الأفضل تجنب تناثر علاقاتك العاطفية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأن من الممكن استخدامها ضدك يوما ما.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.