سياسية

المنظمات الوطنية: مطالبة عرمان بتمديد العقوبات الأمريكية مخزية


أدان تجمع لنشطاء العمل الإنساني ومنظمات المجتمع المدني دعوة ياسر عرمان والحركة الشعبية شمال للولايات المتحدة وأعضاء بالحزبين الجمهوري والديمقراطي ومنظمات أمريكية للإبقاء على العقوبات على السودان.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية باللجنة الأفريقية للعون والغوث الإنساني د. إبراهيم عبد العزيز الحسن إن تجمعاً لمنظمات سودانية وأفريقية على هامش ملتقى تشاوري حول قضايا المجتمع المدني بأفريقيا انعقد أمس أدان “الحركة الشعبية- قطاع الشمال” وياسر عرمان، مشيراً إلى أن توجه رفع العقوبات عن السودان يجب ألا يخضع لأي مزايدات سياسية أو اعتبارات خارج نطاق الأسباب الموضوعية لتلك العقوبات التي ثبت أن أضرارها واقعة على الشعوب بصفة أساسية .

وأفاد الحسن إن الأضرار التي ألحقها الحظر والحصار الأمريكي بالمواطنين السودانيين خاصة في مواقع النزاعات وأثارها السالبة على خدمات الصحة والنقل تلزم كل القوى السودانية بالسعي لرفعها منوها أن تجمع المنظمات الوطنية السودانية أدان بالإجماع الحركة الشعبية وأمينها العام وتابع::موقف عرمان مخزٍ وغير أخلاقي “.

يذكر أن ياسر عرمان كان قد دعا مؤخراً في رسالة له وجهها للولايات المتحدة الأمريكية لتمديد فرض العقوبات على السودان وطالب من وصفهم بالنشطاء السودانيين لتنظيم حملات ومسيرات لتمديد فرض العقوبات على السودان .

صحيفة الصيحة


‫3 تعليقات

  1. لو عندك ناس بتطلع ليك مسيرات كان جيت عملت ليك مظاهرة ولو قدر حجمك تحلم حلم تشمو كشنه والراجيك واطتو اصبحت رفيقك سلفاكير عمل شنو فى الجنوب!!!؟شكلو كده بقى دوله عظمى ونحن حا نغترب فى الجنوب.

  2. الزول ده الجنوبية بتاعو قاعد يسقيهو عرقي مع مريسه خلطه شايف نفسو زعيم في السودان والله الكلاب لو جيت السودان ما تنبحك لأنو الكلاب تبح بشر يا ابو مريسه إنت خلاص نطط زي طير البقر مع سلفاكير و جعباتير وعقابتير وحلواتير وأضاربك والله الآن الامريكان بدوك طلقه في صنقورك ابو مريسه ده عشان إنت ما تعمل ليهم وهم الناس بقت عندها استثمار في السودان بعذبوك والسويتو بلاقيك الآن يا وسخ تطالب بطلب كدا هذه أخلاقك وكل يوم بتزيد بعد من السودان وأهلة موت فطيس !!!!!!!!!