طب وصحة

فوائد مذهلة للفراولة.. أهمها علاج السرطان!


كشف فريق دولي من علماء الصحة، أن تناول كميات من الفراولة يوميًا يخفض من مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

وبحسب مقال منشور في مجلة Scientific Reports، تعتبر الفراولة من أكثر الثمار الطبيعية فائدة للصحة، لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات ومادة البوليفينول والمواد المضادة للأكسدة، التي تخفض من نسبة الالتهابات في الجسم وتساعد في الوقاية من سرطان الثدي”.

ولفت العلماء إلى أن جميع التجارب الأخيرة بيّنت أن المواد المستخرجة من فراولة الـ “ألبا”، ساعدت بشكل ملحوظ على علاج الأورام السرطانية، كما لوحظ أن معدلات انقسام الخلايا السرطانية وسرعة انتشار الورم في الجسم، انخفضت لدى المصابين بالسرطان.

المواطن


‫4 تعليقات

  1. ما عدا الفراولة المصرية فهى سبب أساسي من اساب الإصابة بالسرطان

  2. ده تمهيد ولا دعاية لعودة الفراولة المصرية المروية بمياه الصرف الصحي .. الا نكون مغفلين و ريالتنا صابة .. فتحوا عيونك نحن تانى مااااابنرجع لعفن المصريين ولا بنسمح لاى فاسد يلعب بصحة اى سودانى افهمووووها بلا مصرييين بلا قرف ___ نطالب بحقوقنا كاملة غير منقوصة
    ١- حصتنا المقدرة بي ٥٦٠ مليار متر مكعب من المياه منذ اتفاقية الشؤم عام ١٩٥٩
    ٢- التعويض عن كل الأراضى التى غمرتها مياه البحيرة
    ٣- دفع قيمة تلف و تدمير مدينة حلفا القديمة بتقدير دولى يضع فى حساباته الارث والحضارة والمعالم المهمة تاريخيا التى غمرتها مياه البحيرة و النخيل ما يقدر بسته مليون نخلة بتقدير إنتاجها منذ الإغراق وحتى اليوم .
    ٤- إعادة كل التماثيل النوبية المسروقة الموجوده بالمتحف المصري و كل ما يخص حضارة النوبة ذات البشرة السمراء التى يعييرونا بها
    ٥- إعادة جميع الأراضي المحتلة بالتحكيم الدولى او باعلان التعبئة العامة بالحرب ( كل أراضى النوبة وليس نتوء وادى حلفا حتى اسوان – حلايب وشلاتين و ابو رماده – )
    ٦- التوقيع الفورى علي إتفاقية عنتيبي لدول حوض النيل لاحقاق الحق والتوزيع المنصف لحصص دول الحوض وحفاظا لحق الأجيال القادمة من أبناءنا بعد الاستهبال والاستغلال الرخيص الذى تعرضنا له نحن واباؤنا من نهب لحقوقنا خصصنا التى نهبت بواسطة مصرائيل والتى حتما ستعود بالتعويض و بالتحكيم الدولى ..
    ٧- و اخيرا وليس اخرا بناء جدار عازل يفصلنا من مصرائيل ..