جرائم وحوادث

توقيف (6) تجار مخدرات بحوزتهم (11) ألف حبة مخدرة و(988) قندول حشيش


أوقفت شرطة مكافحة المخدرات ستة من أكبر تجار المخدرات وضبطت بحوزتهم (11) ألف حبة ترامادول مخدرة، و(988) قندول حشيش بمناطق مختلفة في عدد من ولايات السودان.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة بالإدارة العامة لشرطة المكافحة في تصريح صحفي إن إدارته نفذت حملة على تجار ومروجي المخدرات ضمن إستراتيجية خفض العرض التي تنتهجها الإدارة، موضحاً إن إدارة المكافحة بولاية الخرطوم قد ضبطت متهمين بحي دارالسلام غرب أم درمان بحوزتها (7000) حبة ترامادول بعد متابعة ميدانية لصيقة، مبيناً أنهم دونوا في مواجهتهما بلاغ تحت المادة (15/أ) من القانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة أمبدة وسط.
وأضاف مدير المكافحة أن وفي ذات السياق تمكنت الأتيام الميدانية من نصب كمين محكم للمتهم (أ.ب. ر) أسفر عن ضبطه وبحوزته (4000) حبة مخدرة مختلفة الأنواع، ودون ضده بلاغاً بقسم شرطة أمبدة وسط أيضاً.
وتابع أن إدارته بولاية شمال كردفان نجحت في الإيقاع بالمتهمة (ب.ب.ع) وبحوزتها (167) رأساً من الحشيش وبعد التحري دون في مواجهتها بلاغا تحت المادة (15 /أ) بقسم شرطة الأبيض وسط.
وواصل مدير المكافحة أن قواته بولاية النيل الأبيض ضبطت متهمين وبحوزتهما (90) قندول حشيش بعد أن نصبت لهما كمينا ناجحاً ودونت في مواجهتهما بلاغاً بقسم شرطة السوق الشعبي.
وأضاف إدارته بولاية جنوب دارفور ضبطت (731) قندول حشيش بمدينة انجميي الحدودية بحظيرة الردوم.
وأكد قدرة إدارته على ملاحقة تجار السموم والمخدرات وتفكيك الشبكات الإجرامية وتقديمهم للعدالة.
فيما جددت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحذيراتها للمواطنين من مخاطر تعاطي المخدرات وما تسببه من أضرار صحية جسيمه مثل الإصابة بالأورام وتليف الكبد والفشل الكلوي والعجز الجنسي الحاد وفقا لتأكيدات الأطباء.

النيلين – خواجة