سياسية

البشير يتلقى دعوة للمشاركة في منتدى الدوحة


تسلَّم الرئيس السوداني عمر البشير، رسالة خطية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتعلَّق بدعوته للمشاركة في أعمال منتدى الدوحة الـ 17، المقرر عقده خلال المدة من 14- 15 مايو 2017م.

يُشار إلى أن وزير الدولة برئاسة الجمهورية السودانية الفريق أمن طه عثمان الحسين، مدير مكاتب الرئيس البشير، قد سلَّم بالعاصمة القطرية، الأربعاء، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية من البشير تتعلَّق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه تعزيزها.

وأعرب البشير خلال تسلُّمه الرسالة، من سفير دولة قطر لدى السودان، راشد بن عبدالرحمن النعيمي، الأربعاء، ببيت الضيافة في الخرطوم، أعرب عن شكره لسمو أمير قطر على الدعوة.

وامتدح العلاقات السودانية القطرية، التي وصفها بـ (المتطورة(.

من جهته، قال السفير النعيمي إن المنتدى سيناقش قضايا التنمية والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، مركزاً على قضية اللاجئين.

وفي سياق غير، بعيد أعربت وزارة الخارجية السودانية عن ترحيبها بإطلاق سراح الصيادين القطريين الـ 26، الذين تم اختطافهم في العراق منذ أكثر من عام، بينما كانوا في رحلة صيد برية.

وعبَّرت الوزارة عن تهاني حكومة وشعب السودان لحكومة وشعب دولة قطر الشقيقة وعائلات المختطفين، بعودتهم سالمين إلى بلادهم وذويهم.

شبكة الشروق
*الصورة أعلاه
الفريق طه سلَّم أمير قطر رسالة خطية من البشير في الديوان الأميري