كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ترامب يفكر فى تفكيك محكمة لإيقافها اثنين من قراراته التنفيذية



شارك الموضوع :

قالت صحيفة “ذى إندبندنت” البريطانية، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يفكر فى تفكيك محكمة الاستئناف فى الدائرة التاسعة، بعدما أوقف قضاة المحكمة اثنين من قراراته التنفيذية، وقال ترامب إنه يفكر بالتأكيد فى مقترحات لتفكيك المحكمة المخزية.

وصرح ترامب لموقع واشنطن إكسامينر، ردا على مقترحات تفكيك المحكمة، قائلا “بالتأكيد فكرت.. هناك الكثيرون الذين يريدون تفكيك الدائرة التاسعة، إنها مخزية”. وتابع: “الجميع يجرى فورا إلى الدائرة التاسعة، ولدينا بلد كبير، والكثير من الأماكن الأخرى، لكنهم يجرون فورا إلى الدائرة التاسعة، لأنهم يعلمون أن الأمر شبه أوتوماتيكى”.

كان ترامب قد انتقد المحكمة أيضا على تويتر فى وقت سابق أمس، الأربعاء، وقال إنها أولا أصدرت حكما ضد قرار حظر السفر، ثم مرة أخرى ضد قرار المدن الملاذات، واصفا الحكمين بأنهما سخيفين. قائلا “أراكم فى المحكمة العليا”.

ويأتى هذا بعدما أوقفت المحكمة قرارين لترامب خلال الأسابيع الماضية، كان الأول يتعلق بقراره بحظر السفر الذى فرضه على مواطنى سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، ويوم الثلاثاء، أوقفت المحكمة قرارا يهدف إلى قطع التمويل لما يسمى بالمدن الملاذات “للمهاجرين”.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.