سياسية

البنك المركزي : مستمرون في متابعة ومراقبة نشاط التمويل الأصغر


أكد النائب الأول لمحافظ البنك المركزي د . “بدر الدين قرشي” على أهمية مؤسسات التمويل في إحداث النهضة الاقتصادية بالبلاد، وأعلن لدى مخاطبته أمس (الثلاثاء)، الجمعية العمومية لمؤسسات وبنوك التمويل الأصغر التزام البنك بالمساهمة في كافة المناشط التي تقوم بها وتوفير مقر دائم للجمعية، لتقوم بدورها كاملاً، ودعا إلى لتوطين التدريب بالداخل بجلب المدربين لتعم الفائدة أكبر عدد من المستهدفين، موضحاً أن الجمعية تمثل أهم أزرع التمويل الأصغر، وأشار لمساهمة البنك المركزي وقيادته لمؤسسات التمويل الأصغر، وقال: راقبنا ما تقوم به الجمعية في رفع قدرات العاملين في المجال، مشيراً إلى أن البنك مستمر في قيادة برامج التمويل الأصغر بالمتابعة والمراقبة والإشراف.
من جانبها قالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي “مشاعر الدولب” إن المرحلة القادمة تحتاج لتضافر الجهود لدفع الإنتاج والإنتاجية، وأوضحت أن الشراكة بين المصارف ومؤسسات التمويل الأصغر ستكون أقوى في مقبل الأيام.
وأعلنت جاهزيتها لدعم الجمعية خلال الفترة المقبلة، لتكملة بقية مطلوباتها للمرحلة المقبلة، وأكدت وجود تحديات تواجه الجمعية ولابد من إسنادها لتجاوزها، وتابعت: ننتظر الكثير من الجمعية في الفترة المقبلة.
وأشار رئيس مجلس إدارة مؤسسات وبنوك التمويل الأصغر “عادل بلة” للنتائج التي حققتها الجمعية في الفترة الماضية، كاشفاً عن تحديات تواجهها للقيام بدور أكبر خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل رفع العقوبات عن السودان والانفتاح الذي تشهده البلاد، موضحاً أن الجمعية تعمل وفق أسس لبناء شبكات وقدرات العاملين بمؤسسات التمويل

المجهر السياسي