كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية تعرض تجربتها في مكافحة الإرهاب على السودان



شارك الموضوع :

يصل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، العاصمة السودانية “الخرطوم”، في زيارة رسمية، تستغرق عدة أيام، يبحث خلالها مع مسؤولين سودانيين تجربة المملكة في نشر الوسطية، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

ويتضمن برنامج زيارة آل الشيخ والذي يصل الخرطوم، مساء الجمعة، لقاءً مع الرئيس السوداني عمر البشير، فضلاً عن زيارة وزارة الإرشاد والأوقاف والتوجيه، وعقد مباحثات ثنائية مع وزير الإرشاد عمار ميرغني، ولقاءات مع عدد من كبار المسؤولين بالحكومة.

ومن المقرر أن يُقيم عدداً من المحاضرات العلمية والثقافية في إطار عرض تجربة المملكة في مجال نشر الوسطية، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

كما من المقرر أن يسجل آل الشيخ زيارات إلى عدد من الجمعيات والمجالس والمجمعات الفقهية والمنظمات الدعوية والجامعات، منها جماعة أنصار السنة المحمدية، ومجمع الفقه الإسلامي، والمجلس الأعلى للدعوة، ومنظمة الدعوة الإسلامية، ودار مصحف أفريقيا، وجامعة القرآن الكريم، وجامعة أمدرمان الإسلامية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1
        سودانى

        مرحب بالشيخ لكن السودان طوال تاريجه كان وما زال بلد التسامح الدينى والوسطية والسودانيين يكنون محبة حاصة للسعودية ارضا وشعبا ﻷسباب معروفة لكن ذلك لا يجب ان يجعلنا نتحامل على انفسنا اكثر مما يجب ونقبل اى كلام او أى نوع من انواع الوصاية حتى ولو كانت دينية السودان هو المعلم والرائد فى الوسطية واهم من ذلك التسامح الدينى..

        الرد
      2. 2
        البطحاني

        مرحبا بالاشقا من السعودية في بلدهم وبين اخوانهم وهي زيارة مفيدة جدا للامة جمعا..في اطار التكاتف والتعاضد بين المسلمين جميعا.. والمنطقة في حوجة ماسة جدا للتوافق والتناصر وتقديم الاولويات..

        الرد
      3. 3
        الماهلي

        ما عندنا ارهاب نحن شعب متسامح دينيا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.