زواج سوداناس

بالفيديو.. رد فعل طفل مصاب بعمى الألوان عند رؤيته لها للمرة الأولى



شارك الموضوع :

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية لقطات مؤثرة ترصد رد فعل طفل في العاشرة من عمره، مصاب بعمى الألوان، لدى تمكنه من رؤية العالم المحيط به بالألوان للمرة الأولى في حياته.

وأوضحت الصحيفة أن “كزافييه مكوري”، وهو من ولاية “نورث كارولينا” الأمريكية، تلقى هدية عيد ميلاد مبكرة، فريدة من نوعها، وتلك الهدية هي عبارة عن نظارة تساعده على رؤية الطيف اللوني.

وفي البداية، ظهر “كزافييه” وهو يفتح الصندوق الذي توجد بداخله هديته، وقد بدت عليه السعادة، وبمجرد أن ارتدى نظارته الجديدة، تغير المشهد المحيط به بالكامل، وهو ما أثار مشاعره ودفعه للبكاء، فيما اقتربت منه والدته “مليسا” واحتضنته.

وعندما سأله أحد أحد أفراد عائلته عما يمكنه رؤيته، رد قائلا: “ألوان”، ثم نهض من مكانه وأخذ يستمتع بالطبيعة الخضراء المحيطة به، والتي بات في إمكانه رؤيتها في وضوح للمرة الأولى منذ عقد من الزمان، لم يتمكن من خلاله سوى من رؤية الأبيض والأسود ودرجات الرمادي.

وقال الطفل إنه لا يرغب في خلع نظارته أبدا.

وأكدت والدته أنه لا توجد أي كلمات يمكنها وصف ما تمثله تلك اللحظة لنجلها وللعائلة بأكملها، مشيرة إلى أن الأمر كان أشبه بمعجزة، انتظرتها العائلة لوقت طويل.

واكتشفت عائلته أنه مصاب بعمى الألوان عندما كان في الثالثة من عمره، وقد عرضت إحدى أقاربه إحضار “نظارات إنكروما”، التي تعمل على تصحيح عمى الألوان، من أجله.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

صدى البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *