كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هذا ما تفعله مشروبات الطاقة في جسم الإنسان: تناولها فيه خطر كبير



شارك الموضوع :

إذا كنت ممن يتناولون مشروبات الطاقة بشكل دائم، فتلك الدراسة تحمل لك أخبارا سيئة، قد تجعلك تتوقف تمامًا عن تناول تلك النوعية من المشروبات، فتناولها يسبب أضرارا صحية جسيمة، تفوق أضرار الكافيين، حسب ما ذكر موقع «إندي 100».

كشفت دراسة حديثة، أجراها الباحثون في مركز ديفيد جرانت الطبي في كاليفورنيا، عن أن تناول مشروبات الطاقة يمكن أن يسبب تغيرات في وظائف القلب، وارتفاعا في ضغط الدم.

وأجرت إيملي فلتشر وفريقها من الباحثين، الدراسة على 18 متطوعا من الشباب، تبلغ أعمارهم أقل من 40 عامًا، والذين كانوا يتناولون إما عبوتين من مشروب الطاقة، أو مشروبا آخر يحتوي على الكافيين، على أن تكون نسبة الكافيين في المشروبين هي نفس متوسط كمية الكافيين، التي يتناولها الأمريكيون يوميًا.

وبعد تناول تلك المشروبات، كان يتم عمل رسم قلب للمشاركين لتتبع النشاط الكهربي للقلب، كما كان يتم قياس ضغط الدم على فترات مختلفة خلال 24 ساعة من تناول المشروبات، وكان ضغط الدم يرتفع في كلتا المجموعتين، ولكنه كان يرتفع بشكل زائد خلال 6 ساعات بعد تناول مشروب الطاقة.

كما كان يحدث تغير ملحوظ في النشاط الكهربي للقلب بعد تناول مشروب الطاقة بساعتين، والتي كانت تسبب عدم انتظام في ضربات القلب، قد تهدد حياة الشخص.

المصري لايت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.