جرائم وحوادث

(76) حالة وفاة و(2349) إصابة في حوادث الطرق بالجزيرة


كشف مركز الجزيرة للإصابات، أن حوادث المرور للعام 2016م بلغت 1161 حادثاً نجم عنها 2349 حالة إصابة و76 وفاة، وأعلن أنه أصبح لديهم ما يعادل 100 وحدة لاستقبال حوادث الطرق خاصة الحوادث الجماعية والكوارث التي تتطلب إمكانيات عالية، وأن وحدة الحوادث المساندة تم تزويدها بالمستلزمات المطلوبة من ترولات وكاوشات ونقالات وأجهزة رصد ومتابعة.

وأكد المدير العام للمركز، د. مهدي علي صالح، لوكالة السودان للأنباء، أمس، اكتمال وحدة الحوادث المساندة بحوادث العظام والتي تم تشييدها عن طريق الشراكات المجتمعية خاصة شركات التأمين والتي تتلقى الخدمة المجانية لحوادث الطرق التي تشكل نسبة عالية من المنتفعين بتغطية التأمين التجاري، مبيناً أن الوحدة المساندة تمثل إضافة حقيقية لخدمات الحوادث الموجودة أصلاً في حوادث العظام (الخواض) والإصابات بشرق النيل. وأعلن صالح أن عنابر المرضى العامة تم تأهيلها وتزويدها بفواصل وستائر وتكييف، الى جانب تأهيل وحدة الحوادث القديمة (الخواض) لتواكب التطور والتحديث.

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. رحم الله الموتى و ( شفا ) المصابين ..
    تسعين في المية من ( الحوادث ) في العالم تقع ( المسؤولية ) على أحد الأطراف المشاركة في الحادث ( إما ) بالتصادم أو أعطال ( الإطارات ) أو ( الفرامل ) أو ( التجاوَّز ) غير السليم ونحو ذلك ..
    .
    في سوداننا الحبيب ( تشارك ) الطرق بنسبة ( أكثر ) من خمسين في المية من التسعين في المية + العشرة في المية الباقية ..

    .

    ضيق المسار ..
    المسار ( نفسه ) إتجاهين في الشارع الواحد ..
    عدم ( صيانة ) هذه الطرق لفترات طويلة ..
    عدم الصيانة ( أدى ) لوجود مساحات من هذه الطرق ( غير ) صالحة ..
    وهلم جرا ..
    .
    عدد الحوادث والإصابات ( كبير ) جدا ً ..
    المسؤولية ( واضحة ) واقعة على منو ؟؟

  2. المسؤولية أمام الله وأمام المواطنين واقعة على السيد رئيس الجمهورية ووزراء الطرق والمالية والولاة الذين تعاقبوا. إذا تم تأهيل طريق الموت فلا حوجة بعد ذلك لتأهيل العنابر.