سياسية

ترشيح السيسي ليتولي منصب نائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني


في خطوة مفاجئة تقدم د.”شرف الدين بانقا” الوزير الأشهر للإسكان بولاية الخرطوم باعتذاره عن الانضمام للمجلس الوطني ، ممثلاً لحزب المؤتمر الشعبي، وقال “شرف الدين” لـ(عيون وآذان): إن أسباباً أسرية دفعته للاعتذار عن قبول منصب ،لم يعرض عليه من قبل ،أو استشارته من قبل قيادات حزب المؤتمر الشعبي ، عن استعداده للعمل في الأجهزة التشريعية والسياسية، وكان “شرف الدين بانقا” قد اعتذر أيضاً عن ترشيح المؤتمر الوطني له كوزير في حكومة الجنرال “عبد الرحيم محمد حسين”.

* طلب الرئيس “عمر البشير” من والي غرب كردفان “أبو القاسم الأمين بركة” الجلوس بالقرب منه في مشاركة “البشير” في عزاء اللواء “صافي النور” بوفاة والدته عليها الرحمة، وأصغى “البشير” للأمير “بركة” وهو يحدثه عن الأوضاع بولاية غرب كردفان ،التي يعتبرها “البشير” ولايته الأولى، وبدأ الرئيس أكثر ارتياحاً لأداء الوالي “أبو القاسم بركة”، خلال الفترة الماضية.
* بعد مغادرة د.”التجاني سيسي” الخرطوم، جرت اتصالات بينه والمهندس “إبراهيم محمود حامد” الذي يتولى ملف التفاوض مع القوى السياسية للمشاركة في الحكومة القادمة، وقد نجح “محمود” في إقناع د.”سيسي” بتولي منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، ليصبح للجنرال “بكري” ثلاثة نواب ، جميعهم من أحزاب أخرى.

* بات في حكم المؤكد انتقال د.”عبده داوود” من وزارة الصناعة لوزارة المالية الاتحادية، وذلك بعد ترشيح حزب المؤتمر الشعبي للدكتور “موسى كرامة”، لتولي منصب الوزير، حيث نظرت اللجنة الخاصة بالتعيينات إلى ضرورة أن لا تجمع الوزارة الواحدة بين الوزير، ووزير دولة من إقليم واحد.

* مدير شركة الطرق والإنشاءات الشهيرة، التي يملكها رجل الأعمال الشاب، قدرت الأضرار التي لحقت بها جراء نشر إحدى الصحف لاتهامات لها ، بالفساد والإفساد في مشروع كبير بإحدى ولايات دارفور، بخمسة عشر مليار جنيه، وطلب المحامي “عادل عبد الغني” تعويضاً كبيراً في القضية التي تم رفعها في مواجهة الناشر.

* أثارت صورة نشرها الصحافي “عمار محمد آدم” جدلاً واسعاً في وسائط التواصل الاجتماعي. “عمار” ظهر بملابس حمراء فاقع لونها.. وكتب متغزلاً في نضالات الحزب الشيوعي وما أسماه بدور الشيوعيين في مواجهة الأنظمة الشمولية، وقد ضجت مجموعات الإسلاميين في تطبيقات الواتساب ،بالحديث عن مقال “عمار” عن الحزب الشيوعي ومغازلته للشيوعيين

المجهر