سياسية

وزير الإعلام: الحرية ليست منحة يعطيها الحاكم للمحكوم


قال وزير الإعلام، أحمد بلال عثمان، إن الحرية ليست منحة يعطيها الحاكم للمحكوم، بل هي حق يتمتع به الجميع. وأكد أنه لا حدود للحرية غير حدود المسؤولية، وإنها تتسع باتساع المدارك.
وأشار عثمان، لدى مخاطبته، أمس، الندوة الإقليمية حول دور الإعلام في النهوض بمجتمعات سلمية ومنصفة وشاملة، إلى الأوضاع المضطربة التي تشهدها المنطقة، مؤكداً فاعلية الدور الذي يمكن أن تلعبه الصحافة في النهوض بمجتمعات المنطقة. وامتدح الوزير حسب شبكة الشروق، مبادرة شبكة الجزيرة الإعلامية التي تشارك بالندوة في التنقل بمثل هذه المناشط في العواصم العربية والأفريقية، من أجل المزيد من التكامل في خلق آليات تعزيز من روح الحرية، وتؤكد مسؤوليتها.
من ناحيته، وصف المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية مصطفى سواق، الوضع الذي تشهده الصحافة، خاصة في الوطن العربي، بـ(المأساوي)، مضيفاً أن حرية الصحافة شهدت تراجعاً عالمياً ملفتاً يمثل حقبة جديدة في الإعلام، متمنياً ألا تدوم طويلاً.
ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام للصحفيين الصادق الرزيقي أن الندوة ستنظر في سعي المجتمعات ورشد الحكم، للوصول إلى المبتغى من الأمن والسلام والاستقرار، منوهاً إلى عدم القدرة في الفصل ما بين حرية الإعلام والتطورات السياسية والاجتماعية التي تحتاجها المجتمعات.

صحيفة الجريدة