سياسية

القاهرة: معاملة السودانيين المقيمين ما قبل العام “95” كمصريين


تواثقت الخرطوم والقاهرة على إعادة النظر في إلغاء قيمة الغرامة المفروضة بأثر رجعي على متخلفي الإقامة من مواطني البلدين، وبحث الطرفان في اجتماع اللجنة القنصلية المشتركة الطارئ، الذي عقد بالقاهرة أمس، مسألة تسليم ممتلكات المعدنين السودانيين الذين أفرج عنهم بقرار رئاسي، واتفق الطرفان على مراجعة الكشوفات المقدمة من قبل الخرطوم.
وقال بيان مشترك عقب الاجتماع، إن الطرفين اتفقا على إصدار التأشيرة بالمجان لحملة الجوازات العادية لمدة (6) أشهر، يتم تجديدها بإقامة أخرى بذات الفترة، بجانب إعفاء السيدات من البلدين من شروط الحصول على التأشيرة، وذلك بمنافذ ومعابر البلدين، بينما أشار البيان إلى إعلان القاهرة معاملتها السودانيين المقيمين على أراضيها قبل عام 1995 معاملة المصريين. وأمن الطرفان على أهمية تسرع عملية دخول الشاحنات المصرية بأسوان، ونبه إلى التزام الجانب السوداني بتسهيل إجراءات دخول تلك الشاحنات للبلاد، وناشد مواطني البلدين بأهمية تجديد الإقامة في مواعيدها المقررة، واتفق الجانبان على عقد الدورة العادية الثالثة للجنة القنصلية المشتركة في الخرطوم خلال النصف الثاني من أغسطس 2017م.

اليوم التالي


‫12 تعليقات

    1. شكلو موضوع الشاحنات دا ظبط
      بس بعد دا كترو منو، كل ما يلخبطو وقفو الشاحنات
      سؤال: الشاحنات دي أصلا جايبة شنو؟؟؟

  1. ههههههه عملتوها واضحه لكن يا سيساويه .
    شنو التنازلات دي ؟ وما الهدف منها ؟
    دي ياها زاته سياسة فرق تسد بالمختصر المفيد .
    الناس دي عاوزه تستقطب اكبر عدد من السودانيين ولو عندهم طريقه الجوه السودان زاتهم حيقولو ليهو تعالوا نديكم الجنسيه .
    اللهم اكف البلاد شر الاعداء ، والتحيه لما تبقى من شرفاء شعب مصر المقهور تحت ظل الحكم الانقلابي .

  2. نحن ( لابد ) لنا أن نفرِّق بين ( هذه ) الشاحنات وبين ( المحمول ) عليها من بضائع وسلع ..
    وبالتالي ( لابد ) من التفريق بين منع دخول الشاحنات جميعاً ( وبين ) منع دخول بعض السلع والبضائع ..
    كل المنتجات والسلع ( القادمة )من مصر للسودان ( غير ) ممنوعة ..
    السلع ( التي ) مُنعت كالفواكه والخضروات والقوائم الإخرى بالسلع ( الممنوعة ) و الصادرة ( من ) الجهات المختصة في السودان إجراءات ( دخولها ) ومنع دخولها تختلف ( تماماً ) عن تلك (الإجراءات ) التي تحدث الآن ..
    الشاحنات المحجوزة الآن ( هي ) ممنوعة من العبور ( إلا ) بعد حصول سائقيها ومرتاديها من المصريين على ( التأشيرات ) والتصاريح اللازمة لدخول السودان .

  3. هم المصريين دخول الشاحنات فقط والبضائع المصرية كلها مضروبة وليس منها أي فائدة وضررها أكبر. والدليل على ذلك . انشار الأمراض المستعصية التي كنا لا نعرفها مثل الكبد الوبائي سرطان الاطفال الفشل الكلوي. دائما المصريين يشغلونا جانبيا عن الاشياء المهمة. مثال مراجعة كافة الاتفاقيات الثنائية والمطالبة بتعويضات إغراق مدينة حلفا +تعويضات احتلال حلايب وشلاتين +الانضمام وتوقع مع دول حوض النيل على اتفاقية مجموعة عنتبي لذا يجب عدم التعامل مع مصر بخلاف ما ذكر. لأن مصر لم تبدي أي مرونة في موضوع حلايب وشلاتين. بل رفضت كل المبادرات بشأن الحلول السلمية. بل أعلنت الحرب علي السودان. عبر المخابرات والصحافة والإعلام فكيف نمد يدنا وننفذ طلبات عدو يحاربنا من كل الجهات أما موضوع البضائع الضربة والشحنات المستفيد هو عدونا مصر. لماذا نحقق لهم هذه المطالب هل لكى نوفر لهم العملات الأجنبية لشراء السلاح وضربنا به أم ماذا.

  4. نقول للسوداني الطابور والمندس والعميل saber لا شاحنات تدخل ..الا بعد تسليم معدات المعدنيية… كلام واضح..

  5. لالالالالالالا للمنتجات المصريه التنازلات دي وراها بلاوي في دخول الشاحنات احزرؤ من منتجاتهم فهم همهم تحطيم الإنسان السوداني

  6. يعني شنو معاملة السودانيين المقيمين من قبل ٩٥ كمصريين ؟؟؟؟الموضوع عندو علاقة بي حلايب والحلب ديل بكون غشو جماعتنا السازجيين

  7. تباً لهذا وتباً لذاك
    تباً لها وتباً لهم
    وتباً لحروف الوصل التي تربطني بهم

  8. اغلب التنازلات التي قدمها السودان تمت الموافقة عليها في مصر. اذا اراد المصريون امرا اوعزوا لحكومة السودان بارسال وفد الى القاهرة للتباحث و بعد عودة وفدنا للخرطوم نبداء في لطم الخدود و الصياح عشان يادوبك بنكتشف انو مصر ركبت فينا ماسورة تاني و للمرة المليون.

  9. ي احباب اتحرو فى حتة انه يتعاملو كمعاملة المصريين هذا بمعنى موافقة السودان بتمصير سكان حلايب .وياخى كم مرة حتنضربو من حجر العتبة

  10. اللي مش عاجبه يبعد عن مصر ونرتاح من قلة ادبكم ، ده ناس زبالة ، يشتموا مصر وفيها ملايين السودانيين ، سيبوا مصر وارجعوا بلدكم ، فقر وعنطذة