اقتصاد وأعمال

البنك الدولي: السودان يتقدم في إنتاج الذهب إفريقياً


تقدم السودان إلى المركز الثالث في إنتاج الذهب في إفريقيا بحسب تصنيف البنك الدولي، متفوقاً على دولة مالي.

وقدر تقرير أصدره البنك الدولي تحصلت على تفاصيله (smc) إنتاج السودان من الذهب في العام 2016 بـ(82) طن مقابل (53) طن لمالي.

وحسب هيئةBrestton Woods حقق السودان المرتبة الثالثة بعد جنوب أفريقيا وغانا بعد انخفاض إنتاج مالي من الذهب بسبب الأزمة التي عاشتها في العام 2012 مما تسبب بخسائر كبيرة لشركات إنتاج الذهب هناك.

وذكرت مواقع أن السودان ظل متقدماً في إنتاج الذهب منذ العام 2012م، مشيرة إلى أن إنتاجه من الذهب في العام 2015 حوالي (81) طن بحسب وزارة المعادن السودانية.

وأشارت إلى وجود ثلاثة منطاق رئيسية لإنتاج الذهب في السودان وهي شمال السودان بين وادي حلفا وعطبرة وعلى طول جبال البحر الأحمر في مناطق أرياب وأبو ساري إضافة إلى منطقة النيل الأزرق.


‫4 تعليقات

  1. كأني ولا مالي والله ربنا راح يعزبكم طلعتو
    زيتنا والله الآن كهرباء مافى وموية مافى
    الوالى دة لزومو شنو أي رئيس محلية
    يشتغل أجود منو الله يحرقو عزبنا

  2. حكايت اصحاب دى فى الكورة يابشير
    سيبك منو دة أوضح مثال لمثل البقول
    الشعب السودانى كسلاان عزبنا هو شنو دة ياخي

  3. سؤال مهم :-
    أنسيتم ( جبل ) عامر أم سقط سهواً ؟؟؟

    .

    سؤال أهم :-
    أين يذهب ( كل ) هذا الذهب ؟؟

    ..

    سؤال في محلو :-
    لماذا ( غيَّرتم ) الكاروري ولَم ( تشمله ) حكومة الوفاق وهو ( الذي ) أحرز الهاتريك ( أقصد ) خلانا بقينا ( الثالث ) إفريقياً ؟؟

  4. الله يذكرك بالخير يا رئيس بيلاروسيا لوكاشينكو عندما وجهّت سؤالاً في البرلمان ما معناه:- إنتاج 80 طن ذهب لا تظهر في الشارع السوداني؟؟؟؟ فعلاً مُحمُد أحمد بيطرح نفس السؤال بس منتظر الإجابة وهو قاعد مُش مسافر زي لوكاشينكو السافر رجع بلده، يا ربي هل يجد مُحمُد أحمد إجابة؟ ؟ إن شاء الله ما يكون سؤال محمد أحمد بندُق في هَوَ.