منوعات

حبس توفيق عكاشة… “الدكتوراه في البط والجرجير”


قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس المذيع المصري، توفيق عكاشة، لمدة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه، بناءً على بلاغ من أحد المحامين للنائب العام، إذ قال في بلاغه إنه “بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة في الولايات المتحدة أو خارجها، اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم (جامعة عكاشة المزعومة)، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقّي طلبات الترشح لمجلس النواب هي شهادة مزورة قُدمت إلى جهة رسمية حكومية”.

وتفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر، فتساءل عصمت سليم “توفيق عكاشة بحكم المحكمة قام بتزوير شهادة الدكتوراه… إذن مزوّر ونصّاب وكم من المزوّرين مثله يدّعون الشرف ولا يزالون خارج الأسوار”؟

وساخراً من مذيعة قناة “الفراعين” وتلميذة عكاشة، حياة الدرديري، غرّد سامي “فين أنثى العكش لما كانت بتقول الضكتتتوووور توفيق عكاشة”. وكتبت أمل “العوكش اتحكم عليه سنة حبس، العوكش راح في الكزوزة، ينفع كدا قائد ثورة 30 كوبيا يحصل فيه كدا يا بلد مفكيش عوكش”.

ومذكراً بمواقفه السابقة كتب رسلان حلبي “#توفيق_عكاشة تاريخه حافل، زوّر شهادة دكتوراه، وباس إيد صفوت الشريف (رئيس مجلس الشورى السابق)، لما كان يبوسها، واجتمع مع السفير الإسرائيلي”. وكتب صاحب حساب “السلطان جحا”: “يا خسارة كنت خدام بضمير وداسوا عليك بقسوة وقلة ضمير”.

أما نادية السيد فكتبت عن خداع البسطاء إعلامياً، قائلة “يا نهااااار أسود. يعني كانوا سايبين توفيق عكاشة “خريج معهد” يحرّك ملايين الغلابة سياسياً ونفسياً؟ لا… والجنرالات كانوا بيتصلوا به ع الهوا!!”.

وغرّد صاحب حساب “وفد الأمة” مستفسراً “بعد ثبوت تزوير شهادة توفيق عكاشة مش ممكن نقدم بلاغ للتأكد من شهادة ميلاد أم السيسي… مفيش مخلل من غير خيار”.

واستدعى هشام العزب إحدى أشهر “إفيهات” عكاشة، وكتب ساخراً “ههههههه، يعني حتى الدكتوراه بتاعت البط والجرجير طلعت مزورة، يا فرحة… بيك يا عوكش”.

وعن خداع الإعلام، قال جمال الناصر “انهارده المحكمة حكمت على توفيق عكاشه بالحبس لمدة سنة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه… وطبعا كل الدنيا كانت بتناديه يا دكتور… الدكتور راح… الدكتور جه.؟. فهل الآن حنناديه ونقول المزور النصاب راح… المزور النصاب جه… هذا الرجل المزور كان من وجهاء المجتمع ويسير خلفه جمهور عريض وله معجبون كتير من المصريين، شفتوا قد إيه إحنا كان بيتلعب بينا وبيتحكم في عقولنا… حفنة من المزورين الأفّاقين”.

العربي الجديد


‫5 تعليقات

  1. والله وطلعت اي كلام يا عكش مزور ونصاب وكذاب ومنافق وعامل نفسك افهم اعلامي وكلو طلع فنكوش

  2. يا ابن الوسخة …يابن الشرموطة ..عشان تاني تتريق على السودان ..و كل الخنازير اللي لافين لفك مصيرهم الفضيحة و كشف ادوارهم و شخصياتهم الحقيقية يا مأجور يا كلب ..
    و اقول للشعب المصري الذي يلتحف و يتغطى بالجهل و الغباء ..هذا هو المتحدث باسمكم ..هو امقاله من يعكسون صوتكم و رأيكم و حال بلدكم ..
    لا تتطاولوا بعد اليوم على السودان و لا على الشعب السوداني الذي يعرفكم جيدا ..و ستعرفون قدره ..لانه يعرف غدركم …

  3. عقبال الضكطوووووووووووووووووور هاني رسلان
    كلهم زي بعض
    كلهم من رحم الجهل
    تفوووووووووووووووووووووو

  4. 2025 المجاعة تضرب مصر بالكامل

    جامعة يل الأمريكية Yale ثالث اقدم جامعة في أمريكا تاسست (1701م) هي المؤسسة العلمية الوحيدة في العالم المتخصصة في وضع الدرسات المختصة بالكوارث الطبيعية و البئية والمجاعات في العالم لانها تاخذ الدارسة من كل الابعاد (متقلبات الطبيعة والانسان والارض ) وعندما يخرج تقرير تنبيهي من هذه الجامعة فعلي الدولة المعنية اعلان حالة الطوارئ فورآ……………
    هذه الجامعة تنبأت بحدوث مجاعة في مصر سنة 2025 للأسباب والمعطيات التالية ……
    انحسار النيل بسبب قيام الخزنات في كل من السودان وإثيوبيا ويوغندا في مجري النيل ممايفقد مصر حوالي 36مليار متر مكعب من المياه من جملة مايصلها من مياه (56مليار متر مكعب) 25مليار متر مكعب سد النهضة 6مليار متر مكعب كانت فائضة من السودان 5مليار متر مكعب تبخر من المجري والسدود بسبب ارتفاع درجة الحرارة مما يودي لخروج % 60من اراضي مصر الزراعية بسبب شح المياه خاصة ان مصر ليس بها امطار ولا مياه جوفية مثلنا حتي الارض المتبقية % 40فهي ستعاني أيضاً من مشاكل المياه المعالجة من الصرف الصحي التي تدمر التربة بمرور الوقت ……………
    الان بدي العد التنازلي كما تلاحظون فمصر خرجت من مجموعة الدول المصدرة للأرز واصبحت من المستوردين وكذلك كانت تعتمد علي معظم المنتجات السودانية التي كانت تسوقها علي انها منتجات مصرية بعد ان تم منع منتجاتها بسبب فضيحة الصرف الصحي …..
    هذا الوضع سيتاثر به السودان وحده نظرا لان دول الخليج العربي لا تقبل بهم علي ارضيها مطلقا سيما وان استراتيجيتها 2030 تكون وصلت مرحلة النضج والمصريين اصلا غير مرغوب فيهم لحمل أغلبهم فايروس سي الذي يسبب مرض ( الكبد الوبائي )….
    اما الدول الافريقية الأخري ففيها مايكفيها وان سياط ألسنة اعلامهم القذرة ومخابراتهم النتنة قد فعلت مايجعلهم يحقدون علي المصري اكثر من الشيطان الرجيم نفسه وهنا يجب علي الحكومة السودانية وبرلمانها المؤقر إتخاذ الحيطة والحذر المتمثلة في الآتي ….

    1 / إلغاء اتفاقية الحريات الاربعة لان المصريين سيزحفون علي السودان بالملايين فيتم شراء الأراضي من البسطاء من المواطنين وبالتالي يكون لهم الحق في الاستيطان ……..
    2/ إصدار قانون يمنع منعاً باتاً بيع الاراضي الزراعية والمساكن لغير السودانيين ……
    3/ اغلاق جميع المعابر ومراقبة الوافدين لان المخابرات المصرية قد تدس سمومها من اجل الانتقام من السودان كما يحدث الان ……
    4/ القاء اتفاقية الكوميسا واستبدالها باتفاقية جمركية اخري حتي لا يتم تزوير منتجاتنا باسم منتجات مصرية كما هو الان ويمكن للجمارك السودانية التعامل مع اي دولة نتصدر لها منتجاتنا ان يكون هناك كود نمبر (رقم معاملة سري) حتي نضبط المهربين وسارقي إسمنا التجاري …….

    شير حتي يصل الموضوع لاكبر عدد من الناس
    أولاد أم زقدة