رياضية

جوارديولا: كنت سأتعرض للإقالة لو أنهيت هذا الموسم فى برشلونة أو بايرن


اعترف المدرب الإسبانى جوسيب جوارديولا، بأن النتائج التى حققها فى موسمه الأول مع مانشستر سيتى الإنجليزى، كانت كفيلة بإقالته من منصبه فى فريقيه السابقين برشلونة الإسبانى وبايرن ميونيخ الالمانى.

وقال جوارديولا فى مؤتمر صحفى: “فى حالتى، مع ناد كبير، كنت سأقال من منصبى”.

وتابع: “عانيت من الضغوط لدى وصولى إلى برشلونة، ولم تكن لدى أى سمعة تدريبية لحمايتى. فى ذاك النادى، إذا لم تفز فى غضون ستة أشهر تصبح فى الخارج. فى برشلونة أو بايرن ميونيخ، يجب أن تفوز مسبقا، وإلا لن تمنح فرصة ثانية”.

ويحتل مانشستر سيتى الذى يلتقى وست بروميتش الثلاثاء، المركز الرابع المؤهل إلى دورى ابطال اوروبا، بيد أنه يلقى منافسة من أرسنال الخامس والمتجدد أخيرا.

وأقصى “سيتيزنس” من ثمن نهائى دورى الأبطال أمام موناكو الفرنسى بعد مباراتين مشوقتين، كما خرج من نصف نهائى مسابقة الكأس المحلية.

وتابع جوارديولا الذى أنهى أول موسم له من دون تتويج: “هنا حصلت على فرصة ثانية وسأحاول الاستفادة منها”.

وأحرز جوارديولا 14 لقبا فى اربعة مواسم مع برشلونة، ثم 7 فى ثلاثة مواسم مع بايرن.

وأكد جوارديولا: “اذا لم تكن الأمور جيدة فى نهاية الموسم المقبل، سيغيرون المدرب”، فى اشارة إلى المالك الإماراتى للفريق الأزرق.

ورأى جوارديولا أن تشلسى المتوج الأسبوع الماضى باللقب كان الأفضل على مدى الموسم: “الفارق (مع تشلسى وتوتنهام) ضخم على صعيد النقاط.. لكن عندما واجهنا هذين الفريقين، لم يكن الفارق كبيرا، وسنبحث عن تقليصه الموسم المقبل”.

اليوم السابع