سياسية

وزير إسرائيلي: حان الوقت لإغتيال الاسد وبعده زعيم إيران


قال وزير الإسكان الإسرائيلي، الجنرال احتياط يوآف غالانط، إن على إسرائيل أن تعمل على اغتيال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على خلفية نشر تقارير عن قيام النظام السوري بإحراق جثامين معارضين وأسرى من المعارضة بعد قتلهم، وذلك لإخفاء جثثهم وطمس آثار الجريمة.

وقال غالانط، بحسب ما نقل موقع “والاه” الإسرائيلي، إنه “في واقع كالسائد في سورية، حيث يتم إعدام الناس، والمس بهم بالسلاح الكيميائي بشكل مقصود، والآن بتطرف أكبر- يقومون بحرق جثثهم، وهو أمر لم نشهده منذ 70 عاماً، فقد اجتزنا خطاً أحمر، وبالنسبة لي حان الوقت لتصفية الأسد، بكل بساطة مع كل ما يعنيه هذا الكلام”. وكان غالانط يتحدث عن جرائم نظام الأسد، متجاهلاً في الوقت نفسه الجرائم المتواصلة للكيان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، والتي لا تقل إجراماً عن أفعال الأسد وحلفائه بحق الشعب السوري.

وقال الوزير الإسرائيلي، الذي كان يتحدث في مؤتمر دولي حول الأمن البري واللوجيستي في تل أبيب، إن على إسرائيل ألا تتوقف عند اغتيال الأسد، ويحب “بعد أن ننتهي من ذيل الأفعى، أن نصل إلى رأسها، الذي يجلس في طهران، والتعامل معه أيضاً. إسرائيل ستعرف كيف تدافع عن نفسها بقواها الذاتية، ولكن علينا أن نذكر دائماً أن لنا أصدقاء وحلفاء”.

العربي الجديد