سياسية

مدير مياه الخرطوم : لدينا مشاكل نسعى لحلها وتشريعي الولاية يدعوه للمثول غداً


استدعى مجلس تشريعي ولاية الخرطوم مدير هيئة مياه الولاية خالد علي خالد، للمثول أمام لجنة البنى التحتية غداً الخميس، وذلك على خلفية تفاقم أزمة المياه التي تشهدها عدد من أحياء الخرطوم وأمدرمان.
وتظاهر سكّان عدة أحياء في الخرطوم وامدرمان خلال الأيام الماضية، إحتجاجاً على الأزمة التي تجاوزت الشهر في بعض المناطق.
وأوضح نائب رئيس لجنة البنى التحتية عبدالله الريّح لـ (الجريدة ) أمس، ان اللجنة ستناقش بشكل عاجل ازمة المياه مع ادارة الهيئة غداً الخميس، بينما وصف معاناة المواطنين بالقاسية وقال: (البلد كلها عطشانه).

من جانبه اقرّ مدير مياه الخرطوم المهندس خالد علي خالد بالأزمة، لكنه تحفظ على توضيح الأسباب والمعالجات وقال لـ (لجريدة) لدينا مشاكل كثيرة نسعى لحلها ونتلقى الكثير من شكاوى المواطنين.
وكان سكّان حي العرضة جنوب بأمدرمان قد تظاهروا مساء أمس الأول، إحتجاجاً على إنقطاع الإمداد المائي لعدة أيام، وذكر السكان ان تلاعباً قد حدث في خطوط المياه أدى لحرمانهم من الإمداد، واتهم حمد محمد عمر، الذي يسكن الحي، جهات لم يسمّها بتحويل خطوط مياه (النيل) من منطقتهم إلى أحياء الدرجة الأولى بأمدرمان واستبدالها بمياه الآبار).

وعبّر عمر لـ (الجريدة) عن استهجانه للأمر، وتساءل (لماذا تمّ استبدال الخطوط وتحويلها؟ هل نحنُ أقل إنسانية من احياء الدرجة الأولى؟).
فيما شكا آخرون من معاناتهم مع قطوعات المياه مع حلول فصل الصيف وأبدو تخوفهم من تفاقم الأزمة مع حلول شهر رمضان.

الخرطوم: عازة ابوعوف/ حاتم درديري
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. أغرب ( شيء ) البلد دي الموية ( قاطعة ) في الموسير في ( بعض ) المناطق ويتم فيها ( تحصيل ) فاتورة المياه عبر (نافذة ) شراء الكهرباء ..

    .
    الحاصل ..
    أكل ( أموال ) الناس بالباطل ..