سياسية

قائد قوات الدعم السريع يتوعد بقايا الحركات المسلحة و المتفلتين بحسمهم تماما


توعد الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، قائد قوات الدعم السريع بحسم بقايا الحركات المسلحة و المرتزقة الذين يقاتلون في ليبيا ويحاولون أن يتجمعو في ليبيا للدخول إلى السودان، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع جاهزة لحسمهم تماما خاصة بقايا المتمردين الذين ينشطون في المناطق الحدودية و الصحراء .
وامتدح قائد قوات الدعم السريع جهود رئاسة الجمهورية لرعايتها و دعمها لقوات الدعم السريع، مؤكدا التزامه بتنفيذ كل ما جاء في قانون الدعم السريع .
و حذر حميدتي لدى مخاطبته اليوم بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، احتفالات قوات الدعم السريع بتخريج الدفعة الخامسة التي يبلغ قوامها 1217 جنديا، حذر المتفلتين في ولايات دارفور وأقسم بحسمهم.
و أكد بإنفاذ قرار رئيس الجمهورية حول جمع السلاح، و سيكون السلاح في أيدي القوات المسلحة و الأجهزة الأمنية الأخرى فقط، أو في المخازن، مشيرا إلى أن قواته تقوم بالواجب الوطني تجاه البلاد، كما تعمل على مكافحة كل الظواهر السالبة في الحدود و في ولايات دارفور .
و دعا الحركات المسلحة للانضمام إلى ركب السلام من أجل تحقيق الأمن و الاستقرار في البلاد، و أبان حميدتي أن قوات الدعم السريع الآن لها مسؤولية اجتماعية تعمل من أجلها و هي معالجة آثار الحرب و مخلفاتها عن طريق تقديم الخدمات الأساسية لولايات دارفور .

سونا


‫4 تعليقات

  1. عليك الله جيبو لنا عرمان دا حي والباقي من العفن دا سيقتل بعضهم بعضا اما هذا القذر عر مان والذي يحرض على عدم رفع العقوبات عن أبناء وطنه فكل نساء السودان سيبلن على وجهه

  2. حميدتي ( يتحدث ) عن التفلت والإنفلات والمرتزقة !!!
    قوات ( غير ) نظامية تعيش ( على ) الهمبتة ( و ) تدافع عن ( من ) يدفع .. قائدها ( حميدتي ) يتحدث ( عن ) الإنفلات وجمع السلاح ..
    تجمع ( السلاح ) ممن ولمن ؟؟؟
    .
    الغايتو ( الهيِّن ) أصلو ليِّن .. وحقنا ( طالما ) في يد ( غير ) أمينة لا ننتظر ( إلا ) أن يتحكَّم عليه ( و ) علينا الرويبضة ..

  3. يا صابر
    خليك صابر…
    المسافه بينك وبين الفريق حميدتي لاتقاس بالكيلو مترات ولا الضوء
    شتان بين الجبال والدراب
    وابحث عن معنى دراب
    او استقم امام المراه لترى حجمك

  4. انتو عاوزين الحركات المسلحة تحكم صاح انتو بتلعبو لعب قالوا شنو قال الشعب عاوزنا انتو حلمانين مافي زول عاوزكم تحكموا البلد دي شوفو ليكم خلا ازرعوهو احسن ماتتحاربو ساي أنتو فايقين ومغفلين كل زول عاوز مصلحتو قال حركات قال مغفلين تحكموا منو انتو بالقوة هي ولا بالرضا كلهم حاقدين مافي زول عاوزكم امشوا شوفوا ليكم سرحة اسرحوا بيها عاوزين تقعدوا في الكراسي صاح هاكم ها .انتو مفتكرين البلد دي هامله ساي عفن