جرائم وحوادث

كنيسة المسيح تكشف عن حملة استهدفت مصادرة ممتلكاتها بالخرطوم


اعلنت طائفة كنيسة المسيح، عن تعرضها لحملة مصادرات تعسفية، نفذتها السلطات لممتلكاتها وإزالة لدورها، بجانب مصادرة المستندات الرسمية لقادة الطائفة
وقال بيان حمل إسم (رئاسة مجمع كنيسة المسيح السودانية) إن طائفة كنيسة المسيح السودانية مرت خلال السنوات الماضية بظروف قاسية تمثلت في التضييق على حرية العبادة من خلال المعوقات والعراقيل التي تواجه الطائفة فيما يتعلق بتخصيص وإمتلاك قطع اراض تستخدم لأغراض العبادة في كافة ولايات السودان.

وإعتبر البيان بحسب موقع (سودان تربيون)، المصادرة انتهاكاً للمادة 43 من الدستور، التي تمنع نزع الملكية الخاصة إلا بموجب قانون وللمصلحة العامة، مقابـل تعويض عادل وفوري ولا تصادر الأموال الخاصة إلا بموجب حكم قضائي.

واشار البيان لمصادرة السلطات جوازات السفر الخاصة بكل من رئيس الطائفة قبل أن تعيدها لاحقاً، بينما رفضت إعادة جوازات كل من الأمين العام ونائبه ونائب رئيس مجلس دائرة أمبدة ومدير مكتب التبشير بالطائفة.
واشار البيان إلى عدد من حملات الإزالة التي تعرضت لها دور الكنائس في الخرطوم منذ سنوات، آخرها الأسبوع الماضي، حيث أزيلت كنيسة المسيح السودانية بسوبا مربع (7)، على يد قوة تابعة لجهاز حماية الأراضي بوزارة التخطيط والتنمية العمراني ولاية الخرطوم.

صحيفة الجريدة