زواج سوداناس

والي الخرطوم: يطالب باستيعاب المرأة العاملة في أعمال تتناسب مع دورها كربة أسرة



شارك الموضوع :

طالب والي الخرطوم فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين بضرورة الموازنة ما بين دور المرأة كربة بيت وكعاملة في القطاع غير المنظم في مهن تأخذ منها أغلب ساعات اليوم ويؤثر على طبيعة حياتها المنزلية وذلك من خلال استيعابها في المشروعات الإنتاجية التي تتبناها الولاية. وسمى والي الخرطوم خلال مخاطبتة اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم مؤتمر رابطة المرأة العاملة، سمى عمل المرأة في بيع الشاي كواحد من الأعمال التي تحتاج إلى إعادة ترتيب وإيجاد بدائل توفر للمرأة وقتاً للقيام بدورها في المنزل وأشاد والي الخرطوم بقطاع المرأة العاملة التي تشكل 70% من القوى العاملة في الخدمة ولها إسهامات كبيرة في كل المجالات حتى أصبحت تتفوق في المجال الأكاديمي.
قالت دكتورة آمنة ضرار وزير الدولة بوزارة العمل والإصلاح الإداري إن المرأة بولاية الخرطوم ظلت تقدم النموذج وهي التي تحتضن كل السودان وأشادت باهتمام حكومة ولاية الخرطوم بقضايا المرأة وتحسين بيئة العمل التي تعمل فيها وذلك من خلال المشروعات الإنتاجية التي تطرحها الولاية.
تطرقت الأستاذة ماجدة نسيم المعتمد برئاسة الولاية إلى الأعمال التي تقوم بها رابطة المرأة العاملة كجزء أصيل من الخدمة المدنية في تسيير دولاب العمل اليومي والإسهام المباشر في البرامج التي تطرحها حكومة الولاية في القطاعات التنموية والخدمية، فضلاً عن الجهود التي تقودها الرابطة وسط عضويتها في تحسين الأوضاع.
من جانبها أكدت د. آمنة محمد مختار رئيس مجلس امناء رابطة المرأة العاملة أن المؤتمر يأتي في توقيت مهم والبلاد قد دخلت مرحلة جديدة في ظل حكومة الوفاق الوطني وطالبت بضرورة أن تسهم المرأة العاملة في إثراء هذه المرحلة بتقديم الأنموذج في خدمة الوطن من موقع عملها.
قدمت الدكتورة عفاف محمد عبد القادر أمين رابطة المرأة العاملة تقريرأً تناولت فية ما قامت بة الرابطة خلال الفترة الماضية، كما تم خلال المؤتمر تكريم قيادات المرأة العاملة اللائي كان لهن دور بارز في مسيرة الرابطة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *