زواج سوداناس

سانِدوا ذاكر عبد الكريم .. الرجل الأمة



شارك الموضوع :

أُقسم بالله أني لم أتمالك نفسي حين شاهدت أول فيديو للرجل أمام حشد من الناس يحدّث عن محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم منتزعاً الاسم (محمد) من بين آيات التوراة والإنجيل والكتب السماوية التي يحفظها عن ظهر قلب مع حفظه للقرآن الكريم وكتب الديانات الأخرى كالبوذية والهندوسية.

بلغ الانفعال مني مبلغاً عظيماً حين شاهدته في عدة تسجيلات أخرى بعد ذلك أمام الحشود ومعظمهم من الخواجات، خاصة النساء، وهم وقوف بين يديه يسألونه فيجيب ببيان عجيب ثم ما إن ينتهي الاستجواب والإجابات الناصعات حتى ينطق كثير من الحضور بالشهادتين اعتناقاً للإسلام والدموع تنهمر من أعينهم!

لقد حزنتُ كثيراً لوفاة الداعية الشهير أحمد ديدات ظناً مني أنه من الصعب بل ربما من المستحيل أن يوجد مثيل له ينافح عن دين الله ويبز القساوسة الذين كان ديدات يُلحق بهم الهزائم خلال المناظرات التي كانت تُقام خلال عقدي السبعينات والثمانينات والتسعينات من القرن الماضي ولكن الأيام أثبتت ضعف إيماني ويقيني بربي حين جهلتُ أن رب هذا الدين سيحفظه ويتمّه ولو كره الكافرون فقد انبعث والحمد لله تعالى داعية آخر أعظم وأكثر علماً وبياناً قبل أن يُقعد المرض الداعية ديدات الذي اتضح أنه شهد في سنواته الأخيرة انطلاق الداعية الجديد (ذاكر) وشهد له بقوله: (ما أنجزته في 40 سنة أنجزه ذاكر في 4 سنوات).

إنه د. ذاكر عبد الكريم نايك الذي أسلم على يديه أكثر من (100) قسيس والذي أثار حفيظة الكنيسة وسبَّب لها إرباكاً وذعراً جعلها تتآمر عليه بشتى الوسائل.

أترككم قرائي الكرام مع هذه النبذة المنقولة عن سيرة د. ذاكر العطرة لعل بني علمان وأصحاب المراجعات من بني جلدتنا يخجلون ويستحون مما يفعلون.

د. ذاكر عبد الكريم نايك.. هندي الجنسية من مدينة مومباي.

مواليد 1965، مقيم بالإمارات العربية المتحدة.

أشهر داعية إسلامي ومقارن أديان في عصرنا الحالي .

تخرج في كلية الطب ثم تفرغ للدعوة الإسلامية.

يحفظ جميع الكتب السماوية وغير السماوية برقم الآية والحزب والصفحة بما في ذلك كتب الهندوس والبوذيين ..

وله قدرة خارقة في استحضارها وتذكرها …

تتلمذ على الشيخ أحمد ديدات الذي قال عنه: ما أنجزته في 40 سنة أنجزه ذاكر في 4 سنوات ..

ألقى حتى الآن حوالي 1000 محاضرة في مختلف دول العالم .. وأسلم على يده أعداد كبيرة من الناس لم يستطع أحد إحصاءهم ولكن يقدر العدد بأكثر من 500 ألف شخص وأكثر من 100 قسيس.

تم حذف معظم مقاطع محاضراته خوفاً من انتشار الإسلام .. توجد العديد من مناظراته ومحاضراته في اليوتيوب …

صُنف من ضمن أكثر 80 شخصية مؤثرة في الهند التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليار .

لم يستطع أي قس أن يهزمه وأصبح هاجساً للكنيسة

ولم يجدوا طريقة للتخلص منه إلى أن أصدروا بحقه مذكرة اعتقال في 13 مايو 2017 من الانتربول بإلقاء القبض عليه زوراً وبهتاناً بتهمة الإرهاب وغسيل الأموال..

الطيب مصطفى
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *