زواج سوداناس

ضبط مخازن تحوي سلعاً فاسدة بغرض توزيعها في رمضان



شارك الموضوع :

تمكنت مباحث حمایة المستهلک والمباحث الفيدرالیة والجهات ذات الصلة من ضبط مخازن بمنطقة أم درمان داخلها سلع ومنتجات مصریة محظورة وغیر مطابقة للمواصفات، بغية توزيعها وبیعها خلال شهر رمضان. وکشف مدیر مباحث حمایة المستهلک العميد شرطة “نزار” فی تصریحات صحفية محدودة أمس (الجمعة) عن ما تم ضبطه داخل مخازن من منتجات مصرية المستوردة بمخازن شلالتین. وقال إن السلع التی تم ضبطها إثر معلومات توفرت لحمایة المستهلک والفیدرالیة عن قیام بعض التجار بتخزین سلع محظورة تم استیرادها من مصر لیتم توزیعها خلال شهر رمضان، بيد أن مباحث حمایة المستهلک مع وزارة الصحة والمواصفات والمقاییس والثروة الحیوانیة وبقیة الجهات تقوم بحملات منذ مارس علی الأسواق لضبط کل السلع المحظورة، لافتاً إلى أن السلع التي تم ضبطها داخل المخازن عبارة عن برتقال تالف، وصلصة وسلع أخرى. تم ضبط المتهمین وفتح في مواجهتهم بلاغات جنائية. وقال إن الصبطیات في الخرطوم وأم درمان حیث بلغت في أم درمان بعدد10 بلاغات و10 متهمين والكمية المحجوزة 110 طن مواد غذائية مختلفة مستوردة مصرية المنشأ، وفي الخرطوم 3 بلاغات و3متهمين وحيث بلغت الكميات المحجوزة 10 طن مواد غذائية مختلفة مستوردة، لافتاً إلى أن الجملة 13 بلاغاً 120 طن مواد غذائية ضد 13 متهماً تحت المواد 4 رقابة على الأطعمة / 31 مواصفات.
وتابع العميد “نزار” أن الضبطیة في إطار خطتها العام 2017 مباحث حماية المستهلك وبتيم مشترك مع مباحث الفدرالية، وبحضور الفريق الموحد لحماية المستهلك الذي يضم الجهات الفنية المختصة مستهدفة المنتجات المصرية الغذائية المحظورة، حيث استهدفت الحملة سوق شلاتين بمنطقة أم درمان السوق الشعبي حيث تم ضبط 110 طن مواد غذائية مختلفة من صلصة وكاتشب ومربة وغيرها بمخازن سيئة التخزين وغير مرخصة ومخالفة للاشتراطات، كما ضبط مواد مصرية محظورة بمنطقة الخرطوم السوق المحلي، حيث تم ضبط عشرة طن مواد غذائية مصرية محظورة تم فتح ثلاثة بلاغات مخالفة للمواصفات والاشتراطات الصحية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خبير

        شكرا فيدرالية، وهذه كلمة إنجليزية نرجو إستخدام الكلمة العربية وهي إتحادية.
        نريد رقم طوارئ للبلاغات عن السلع الفاسدة والملوثة والضارة يكون موجود في كل مكان وكتروا عرباتكم.

        الرد
      2. 2
        سامي آدم

        التحية لقوات الشرطة بجميع أقسامها وهم يحققون نجاحات متتالية ، تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح دايما ونتمنى من الدولة أن تمنح منسوبي هذا القطاع المهم رواتب مجزية وسكن وكل المعينات التي تعينهم على أداء واجباتهم على أكمل وجه وضبط كل المخالفين الذين لا ذمة لهم لتقديمهم للعدالة لينالوا العقاب الذي يستحقونه ، كما نأمل من وزارة التجارة إلزام التجار بوضع استيكر يوضح سعر السلعة وتاريخ صلاحيتها وكذلك تخصيص أكثر من رقم للتبليغ عن المخالفات وبالله التوفيق

        الرد
      3. 3
        Sabir

        ضبط ( العسكر ) أو البوليس لهذه ( السلع ) الفاسدة ( أو ) المحظورة ( خبر ) يستوعبه العقل ..
        لوجود ( مخازن ) وسلع فاسدة واُخرى محظورة ..
        لكن :-
        ضبط ( النوايَّا ) بأن مُخَّزِنوا ( هذه ) السلع قاموا بتخزينها ( بغرض ) توزيعها في رمضان ( هذا ) موضوع ليس للعسكر ( أو ) البوليس أن يقولوا فيه شيء ..
        .
        عندما ( تمَّ ) حظر المنتجات المصرية ( لم ) يتم إبادة الموجود ( منها ) عند التجار …
        ومحلياً ( لم ) يصدر قرار ( منع ) الإتجار والتجارة ( في ) السلع والمنتجات ( المصرية ) المحظورة .. إنما توقف الناس تلقائياً عن الشراء وماتت ( هذه ) السلع في يد التجار وتكدست بمخازنهم وفسدت ( فوق ) فسادها المزعوم ..
        هؤلاء ( التجار ) خسروا كثيراً ..

        الرد
      4. 4
        من اهل العوض

        يا صابر رجاءا اكتب بدون استخدام الاقواس لانها تبدو عبثية احيانا.

        الرد
        1. 4.1
          Abdul

          يعنى لو كتب بدون أقواس حتنتفى منه العبثية !!!!!!!!!!!!!!

          الرد
        2. 4.2
          ابو عبدالرحمن

          الواد صابر عامل فيها ولا إسحق فضل الله

          الرد
      5. 5
        ابوعبدالله السوداني

        الف مبروك ، انجاز عظيم ،لكن عليكم الله اقبضوا معاكم برضو علي الصحفي كاتب الخبر ،ركاكة عجيبة اخير منها فراولة مصرية بالصرف الصحي مروية

        الرد
      6. 6
        Sabir

        يا ( أبا ) عبد الرحمن :-
        .
        هل ( تقصد ) إسحق فضل الله ( بتاع ) القرود التي كانت تحارب معهم ( و ) تنزع لهم الألغام ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *