سياسية

الجيش يُعزِّز وجوده العسكري لحراسة الحدود مع ليبيا


أعلن والي ولاية شمال دارفور، عبدالواحد يوسف، وصول تعزيزات من القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية الأخرى، إلى ولاية شمال دارفور لتعزيز الوجود العسكري وحراسة الحدود مع ليبيا. وأكد الوالي استقرار الأوضاع في الولاية وخروج المتمردين إلى خارج الحدود.

وأشار يوسف – حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية – يوم الأحد، إلى أن الفصائل المتمردة المسلحة التي دخلت إلى الولاية يوم السبت، خرجت إلى خارج الحدود، خاصة وأنها لا تملك قواعد عسكرية داخل البلاد. وأكد أن الولاية تشهد استقراراً في الأوضاع الأمنية.

وفي ذات السياق، قال والي ولاية شرق دارفور العقيد أنس عمر، إن القوات المعتدية التي استهدفت محليتي عسلاية وياسين تصدت لها جماعات المواطنين، جنباً إلى جنب مع القوات النظامية، مبيناً أن المعركة كانت بمثابة محاولة انتحارية للقوات المتمردة انحدرت من دولة جنوب السودان، كما أكد أن القوات النظامية على أهبة الاستعداد لحماية مواطني ولايته.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. لا شك ان والي شرق دارفور اصاب حينما وصف محاولة التمرد بشرق دارفور بأنها انتحارية لأنها سلكت طريقا ادخلهم دارا يحاربهم كل ما فيها وكل من فيها وقد بدأت المطاردة حتي يقعوا في فخ شبيه بالفخ الذي قصم ظهرهم من قبل التحية لقبائل شرق دارفور التي هبت لتحمي ظهر السودان ولقواتنا المسلحة ولأبطال الدعم السريع والمجد والخلود لشهدائكم شهداء السودان.

  2. (لحراسة الحدود مع ليبيا)!!!!!!!!!!!!! طبعا لو قربتو لخط 22 عارفين بهناك ح تلاقو منو

    ح تلاقو جيش منظم ومصنف العاشر علي العالم كلو

    جاهز ومدرب ومستعد

    واستلم في ال3 سنين المضت عدد من طائرات الرافال وحاملات الطائرات وغواصة المانية وهو أصلا مامحتاج لي دا كلو

    والله يقرضوكم قرض

    بالمناسبة الأسلحة دى مدفوع تمنها كاااااااااش (المابتعرفوه)

    يعنى توتو علي كبوتو

    موش هدية ولامنحة

    1. نعترف بان عندكم سلاح
      بس ينقصكم (رجال) تحمل السلاح
      لما يبقى مصر فيها رجال ممكن يكون كلامك صحيح …
      بالمناسبة :
      حرب ال 6 ساعات مع اسرائيل قادها نساء وكن حوامل
      والله دي معلومة من دكتور
      ههههههههههههههههههههههههههههه
      ياخي اتلهو لما الرجال يتكلموا انصاف الرجال يسكتو
      بعدين الله شافكم بالجيش الانجليزي والاتراك من عبد الرحمن النجومي
      ولولا الظروف الحصلت لجيش النجومي في توشكي ما كان حيحلكم لا انجليز ولا اتراك
      وافرا ما كتبه الانجليز عن معركة توشكي …
      بعدين اقرا معركة شيكان ايه حصل لي جيوشكم ……… ههههههههههههه
      واسال عن معركة طوكر واسال من جملة (رحنا في طوكر )
      والله انتو غير الجعجعة ما عندكم الحبة
      وساعة الكوع يحر ما بتقيفو قصاد سوداني
      من سخرية القدر اولاد الرقاصات يتكلموا عن الجيش السوداني
      تفووووووووووووووو عليكم يا حثالة البشر

  3. الكلام يا معفن مش بالسلاح، المهم مين بيحمل السلاح…. ( اليوم الحار ما بندار وضرب النار ديرلو رجال هذه من ادبيات الجيش السودانى الذى لم يعرف الهزيمة فى حياتو)

    لمن إسرائيل هزمتكم فى 67 فى 6 ساعات برضو كانت مصرائيل بتتبجَح بان جيشها اقوى جيش فى الوطن العربى وأفريقبا…الجيش المصرى سنة 73 لمن عبر القناة فى مسرحية العبور وقبل ما يعمل منها هيلمانة ونصر مزيف فى أقل من ساعات إلتف عليهم الجيش الإسرائيلى من الخلف (ثغرة الدفرسوار) وتقيأ الجيش المصرى النصر المزعوم قبل أن يتجاوز حلقومه، وفرضت عليكم بعدها إتفاقية كامب ديفد المذلة..أتفاقية المنتصر ضد المهزوم والتى بموجبها لاتزال السيادة الإسرائيلية على سيناء ولايسطيع جيش الكفتة وضع رجله فيها إلا بإذن من أسياده اليهود..

    مدفوع ثمنها كاش ؟ وكمان بتكذب يا عرص يا بن الرقاصة..السيسى من يوم ما جا عايش على الشحدة والتسول بإسم الإرهاب ولا نسيت فضيحة الرز…وين راحت مليارات الخليج ؟عفوا رزات الخليج…وطيب من وين جات ديون مصرائيل التى تجاوزت 89 مليار دولار ؟ آل كااااااااااااااااااااااش آل