اقتصاد وأعمال

“وقاية النباتات” ترفض التعليق على حظر دخول البرتقال


رفض مدير عام وقاية النباتات، خضر جبريل، الحديث حول موضوع حظر استيراد وتصدير البرتقال واليوسفي، وقال لـ(الجريدة) إنه لا يمكنه الحديث عن القرار وحيثياته والأسباب التي أدت لاتخاذه.
في وقت علمت (الجريدة) من مصادر بإدارة الحجر الزراعي، أن قرار الحظر سبقته خطابات من وزارة التجارة الخارجية لايقاف وارد البرتقال من مصر، واشارت ذات المصادر الى تلقي ادارة الحجر خطاباً آخراً من وزارة الصناعة تطلب فيه ايقاف المعلبات المصرية. ونبهت المصادر الى أن القرار الحالي قد يتعلق بالقرارات السابقة لأسباب غير معروفة.

وكانت الادارة العامة لوقاية النباتات اصدرت قراراً بوقف صادر البرتقال، ووجهت الادارة بحصر ما بداخل الحظيرة الجمركية من يوسفي وبرتقال مهما كان مصدره، وعدم تلقي او قبول أي رسائل جديدة من البرتقال واليوسفي من جميع دول العالم، حتى لو كانت لديها مستندات صادرة من الحجر الزراعي. ووجهت بإرسال كشف بالموردين الذين حاولوا تهريب البرتقال المصري، واعيدت صادراتهم، وقررت عدم ادخال أي برتقال اويوسفي من أي دولة ابتداءاً من تاريخ 16مايو 2017م.

الخرطوم: عازة ابوعوف
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. مفروض اي مستورد جشع لا ينصاع لإرادة الشعب بمقاطعة المنتجات المصرية الفاسده يعدم بتهمة خيانه الوطن …

  2. مفروض الحظر يستمر لاجل غير مسمى ،، وإن كان ولابد تسميته ،، فيكون للأبد ،،
    ويجب وضع استرتيجية لمنع استيراد كل الخضر والفاكهة من الخارج بغض النظر عن دولة المشأ ،، وذلك لقطع دابر المهربين والتعامل مع كل من يخترق الحظر كتعامل القانون الجنائي مع مهربي مهربي المخدرات..
    آن الاوان ان نقف بالمرصاد لكل من يريد هدم بلادنا وهممنا سواء من الداخل او الخارج
    والله ولي التوفيق