سياسية

بسبب اسم “حزب الأمة” .. جدل بين حزبي مبارك الفاضل والصادق الهادي في البرلمان


احتدم الجدل في البرلمان، أمس، بين نواب حزب الأمة المنتخبين برئاسة الصادق الهادي، والمعينين برئاسة مبارك الفاضل، في حضور الوزيرين بسبب اسم الحزب، الا أن رئيس المجلس الوطني، ابراهيم احمد عمر، طالب المجموعتين المختلفتين بالاحتكام الى القضاء، ومجلس شؤون الأحزاب، ومفوضية الانتخابات، وعدم الدخول في مشاكسات تحت قبة البرلمان.

وأثار النائب صديق نقد الله من حزب الأمة برئاسة وزير الموارد البشرية الهادي المهدي، نقطة نظام، احتجاجاً على تعريف النائب فتحي عثمان مادبو، أحد النواب المعينين من رئاسة الجمهورية باسم حزب الأمة، بترشيح من وزير الاستثمار الجديد مبارك الفاضل، وقال إن على النواب المعينين الالتزام بقرار رئيس الجمهورية الذي نص على أن يكتفي النواب الجدد بذكر أسمائهم فقط بدون أحزاب، وذكر نقد الله أن للأمة 6 أعضاء منتخبين بالمجلس الوطني، ورئيسه المعتمد الصادق المهدي، ووافق رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر على حديث نقد الله وطالب بحسم الأمر قضائياً وعدم إثارة مشاكسات أو شقاق داخل القبة.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. حزب الأمة حزب كبير وعريق يعتبر أساس تحرير السودان. من المستعمر تم على يد أنصار حزب. الأمة ويجب على كل سوداني الوقوف احتراما لهذا. الحزب حتى لو لم نكن ننتمي له