سياسية

حسبو: الرسالة التي جاءت من ليبيا وجنوب السودان رددنا عليها بعشر أمثالها


نقل نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن تعازي رئيس الجمهورية والنائب الأول رئيس الوزراء والقيادة السياسية والتنفيذية، نقل تعازيهم لأسرة الشهيد العقيد حمدان السميح بنيالا.

وقال حسبو (على الرغم من أننا طرحنا الحوار والسلام وفتحنا عقولنا وصدورنا لكن واضح أنهم خونة وعملاء ومرتزقة ومأجورون نحن لهم بالمرصاد)، مؤكدا أن اخوان السميح جاهزون وأن الشهادة لن تزيدهم إلا عصمة وجسارة وإقداما.

وحيا حسبو انتصار القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق محمد حمدان دقلو. واضاف ( السودان الآن في أياد أمينة، والرسالة التي جاءت من ليبيا وجنوب السودان رددنا عليه بعشر أمثالها).

وأكد أن الدولة مستمرة في منهج السلام و الحوار مشيراً إلى أن السلام محمي بالقوات المسلحة والدعم السريع والشرطة والأمن وكل القوات النظامية، لافتا إلى وجود عملاء ومرتزقة وخونة لا يرغبون في السلام واستقرار السودان، قائلاً: (نحن لهم بالمرصاد).

من جهته أكد وزير الدفاع الفريق اول ركن عوض بن عوف أن القوات المسلحة لن تسمح للمتمردين ببناء قصور الوهم بالدماء والفتن وترويع المواطنين.

وحيا الشهداء الذين مضوا إلى ربهم في سبيل الحق أثناء تصديهم للمتمردين بولايتي شمال وشرق دارفور، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل .

وقدم ابن عوف في زيارته لمدينة نيالا أمس واجب العزاء لأسر الشهداء وتفقد القوات ميدانيا بمناطق عسلاية وأم عشيراية .
وأكد أن القوات المسلحة لن تسمح للمتمردين ببناء قصور الوهم بالدماء والفتن وترويع المواطنين.

وقال (لن تستباح دارفور ومناطق محررة إلا أن نهلك دونها كلنا). وأضاف (لا سلام بالخدعة والخيانة والارتزاق واذا مضى الشهيد حمدان ورفاقه فكلنا ذاهبون إلى ربنا في سبيل الحق) .

smc