سياسية

برلماني مصري لـ”البشير”: “بلاش شغل إخوان”.. ومصر “مش فاضية” للمهاترات


قال النائب حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب المصري، إن تصريحات الرئيس السوداني، عمر البشير، ضد مصر، لا تخرج عن كونها “شُغل إخوان” للوقيعة بين مصر والسودان، مؤكداً أن مايصبوا إليه البشير لن يتحقق، خاصة وأن الرهان دائماً على الشعب السوداني الشقيق الذي تربطه علاقة أبدية بالشعب المصري.

وأضاف باشات، والذي كان يشغل منصب قنصل عام في الخرطوم، لـ”الوطن”، أن عمق العلاقة بين الشعبين تسمو فوق كل شئ، محذراً مما أسماه بالإعلام الإخواني المأجور فى السودان والذى يسعى لتشويه مصر، وزعزعة استقرار العلاقة بين البلدين، مؤكداً أن ما قاله البشير ليس له أساس من الصحة.

وتابع أن مشاركة بعض الدول العربية بقوات رمزية مع مصر فى حرب 73 كان من تلقاء وطنية خالصة، ولم يكونوا مأجورين “بياخدوا فلوس عشان يحاربوا كما يفعل البعض”، ولكن كان حربهم حباً في الانتماء الوطني، وإيماناً بالقضية الفلسطينية، وللدور المصري.

وعن ما أثاره البشير بدعم القاهرة للمتمردين، قال باشات: “مصر مش فاضية لمثل هذه المهاترات، لأن لديها معركة بناء، وأيام الحرب السودانية الأهلية لم تخرج طلقة واحدة من مصر، وجنوب السودان نفسها أكدت أكثر من مرة أن مصر لم تتدخل أبداً في السودان”.

كتب: هبة أمين
الوطن


‫18 تعليقات

  1. انتو يامصرين مورطين بادله ليس كلام قالو قلنا انتو عارفين لو الحصار رفع عن السودان السباق بيننا زي الحمار والغزال عشان عاوزين السودان في حروب وانشاء الله يخيبو امين

  2. طيب ادونا بس شهرين كمان سوف تعلمون من هو السودان. الذي تكيلون لون له وتدعمون خصومه.

    لانو الشغل بقي علي موية بيضه

  3. الشعب السوداني لا يحبكم وان كنتم تحبونه مالكم تحاولوا ان تبيعوا له فواكه مروية بمياه الصرف الصحي
    السودان الان يعاني من مصر التي تسلح المتمردين بينما كنا نحن نحارب ضد اعداء مصر
    انتم انجاس ملاعين

  4. كل ما يثار ضد مصر أكاذيب وتلفيقات.
    هل تم تحقيق في قضية واحدة من القضايا .
    كلام لخدمة الأسياد الأعداء
    سيختلق الكيزان كل يوم فرية من افكهم

  5. لمن يتكلم اي مسؤول مصري عن الشعب السوداني وانه الشعب السوداني بيحب مصر تحتار … ولانهم بهايم واغبياء مش حيفهموا ابدا اننا نبغضهم ونكهرهم .. مش ممكن ننسى احتلالهم لحلايب ومش ممكن نسى تامرهم المستمر علينا وانهم هم العدو الاول للسودان وللشعب السوداني .. وانهم سبب اساسي يعيق تقدم السودان وازدهاره بعملائهم في الداخل وبما يحيكون ضد السودان.

  6. لمن يتكلم اي مسؤول مصري عن الشعب السوداني وانه الشعب السوداني بيحب مصر تحتار … ولانهم بهايم واغبياء مش حيفهموا ابدا اننا نبغضهم ونكهرهم .. مش ممكن ننسى احتلالهم لحلايب ومش ممكن نسى تامرهم المستمر علينا وانهم هم العدو الاول للسودان وللشعب السوداني .. وانهم سبب اساسي يعيق تقدم السودان وازدهاره بعملائهم في الداخل وبما يحيكون ضد السودان.

  7. اللهم يا قوي يا عزيز يا جبار زلزل مصر من ادناها الى اقصاها واشغلهم في انفسهم واجعلهم يا ربي يقتل بعضهم بعضا وألحقها بجنوب السودان فانت اعلم بهذا الشعب الديوث وتعلم خبثهم فرد كيدهم في نحرهم واكف العباد والبلاد شرهم وارنا فيهم ما كانوا لا يرجون

  8. زي ما قال احد الكتاب المصريين والمدرعاااات يا سياتك؟؟؟؟؟؟

  9. المشكلة في عباء غير عادي لكل المتحدثين المصريين

    هنالك ادلة دامغة ليه بتتهربوا كل تعملو مصيبة تهربوا على الاخوان والله الاخوان بي مشاكلهم دي افضل من تالبلطجية
    معفول دولة بحجم مصر تدار ببلطجية

    العطبراوية الله يقويك وركزي على الدعاء دائما اللهم كفنا شرهم اوشغلهم بنفسهم واجعل الدايرة عليهم

  10. ياباشات انت كنت فى السودان شغال جاسوس عشان كده مافى داعى للاستعباط المحنط ده .

  11. هذا الاسيوطي العبيط شكلو مبرشم وماشاف القنوات الفضائية والتي عرضت المدرعات المصرية في قبضة الجيش السوداني البطل … انتا عبيط ياله ولا بستعبط ….. عداءكم للسودان بقي ظاهر وواضح ولكن الله معنا وسوف يرد كيدكم في نحركم .. ويجعل الدائرة تدور عليكم واستني شويه مااسر بتاعتك دي ماشة علي مجاعة وحتاكلوا بعض ساعتها يامصريين ويومها حنقفل الحدود في وجهكم النتن وشوفوا حتروحوا فين قدامكم البحر او ليبيا وطبعا الشعب اللليبي حيستقبلكم بالورود لانو عرفكم زينا علي حقيقتكم بدعمكم للخائن حفتر من قبل الاهطل السيسي بتاعكم…. حلايب سودانية

  12. حكومة البشير تضرب بمصلحة مصر عرض الحائط، مصر لن ترضى ان يبحث السودان عن مصلحته، لانها خصما على مصلحة مصر، فسد النهضة والحظر المفروض على السلع المصرية افقد مصر صوابها، لهذه الأسباب إثبات دعم مصر للتمرد فى السودان لا يحتاج إلى إثبات ومن يبحث عن دليل فهذا ينم عن جهله.

  13. أيها النائب البرلماني يصدقك من لا يعرفك ولكن نسبة لقلة الذكاء أو عدمه ظننتم أننا بلهاء ومتبلدين عقليآ حتي نصدق ما تقولونه ولكنكم مخطئين في ذلك فنحن لانتحدث إلا بعد ثبوت الدليل القاطع وقد قلت قبل ذلك يجب أن تبحثوا عن طرق جديدة لأن جميع طرقكم في المكائد قد إنكشفت.
    وإذا رأيت نيوب الليث بارزة فلا تظنن أن الليث يبتسم
    وخير لكم أن تعودوا الي رشدكم والبعد عن المكائد والدسائس والخبائث وأحذروا غضبة الشعب قبل الحكومة

  14. اولا مصر هي بدات بشتم السودان من زياره الشيخه العظيمه موزه ومن ثم الوقف ضد رفع الحظر عن السودان وتصويت للاستمراريه الحظر هو من اللي بيدعم الاخوان ماهو السيسي بتاعكم هو القائم بالتفجيرات الان في مصر قدم ايه للشعب المصرى وثانيا يحق الان لحكومه السودان دعم الاخوان المسلمين في مصر ما انتو بتدعمو جنوب السودان والمتمردين في دارفور زعلان ليه المعامله بالمثل

  15. ا قوله تعالى : ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ( 4 ) )

  16. وتابع أن مشاركة بعض الدول العربية بقوات رمزية مع مصر فى حرب 73 >>>>>>?????????????????????????????????

    رمــــــــــــزية يا ناكرين الجميل …..القوات السودامية هي التي حطمت جدار بارليف … يا جبناء

  17. انت بتستعبط ياوله ولا اية . امال المدرعات المصرية دي جات من فين

  18. يا الاسيوطي دا مش كلام اخوان .حكومتنا مش اخوان ..وماسكين عليكم ادله ماديه ملموسه أو كما تسمونه حرز ..يا اهبل ..مصر عمرها ما قدمت خير لا لنا أو لدول عربيه شقيقة اخري ..مصر هي معسكر إسرائيلي خفي ومرتزقة أنتم سنويا تقبضون ثمن مرتزقتكم لتدمير الدول العربية من أميركا المعونه الامريكيه لحباب عيونكم ام لها ثمن قذر يطلب منكم شق الصف العربي لمصلحة إسرائيل يا يهود وبقايا اليونان وابناء اغتصاب الفرنسيين لنساء وبنات الاسماعيليه وبورسعيد والايطاليين في الاسكندريه استباحوا اعرضكم اذا عندكم اعراض .. ومن ينفخ اوداجه بما لا يفهم النائب باشات حربنا مع من كان عربي في مصر لكن مصر الان يهود وراقصات وداعرات وجواسيس من لدن ريسك بتاع الارز الخليجي بلحه ما بعرف الواو الضكر الرئيس بلحه الكومبارس .. أنتم والله خساره انكم تنتمون للدول العربيه أنتم دماءكم يهوديه صهيونية زنا في زنا ..فلكذب والافتراء جري مجري الدم فيكم ولسانكم قذر نجس لا يتطهر ابدا حتي بالموت ..لكن موعدنا الصبح اليس الصبح بقريب .. والله اذا ركبت بوينج 747مش ح توصلوا لما نصبوا له وباذن الله ات موتي بقيظكم ايها الحثاله الرعاع كما قال لكم احد المواطنين المصريين وهو اعرف بكم منا