سياسية

نائب الرئيس: قواتنا قضت على “السبارس والتفل” من قادة الحركات


قال نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن”: إن المعارك الأخيرة التي قادتها (القوات المسلحة، والدعم السريع) في مواجهة متمردي دارفور، في ولايتي شمال، وشرق دارفور مؤخراً نجحت في القضاء على من تبقى من “السبارس، والتفل” من قادة التمرد بالإقليم.
وأكد “حسبو” خلال مخاطبته احتفال تدشين العمل الصيفي للاتحاد العام للطلاب السودانيين، بإستاد “عطبرة” أمس (الثلاثاء)، استضافة دولتي (الجنوب، وليبيا) للمتمردين، بجانب دولة أخرى وصفها بالجارة – لم يسمها – وتلقيهم التدريب العسكري بواسطة الجيش الشعبي.
وقال “حسبو” إن القوات المسلحة والدعم السريع ردا الصاع بعشر أضعافه للمتمردين القادمين من دولتي ليبيا والجنوب، وشن هجوماً لاذعاً على الحركات المتمردة التي أوضح أنها كانت تجلس في طاولة حوار مع وفد رفيع من الحكومة بدولة (ألمانيا) قبيل قيامها بخرقها الأخير بالإقليم، ومضى بالقول: (كنا صادقين في طرحنا ورؤانا للحلول ولكن الخونة لم يكونوا صادقين ولذلك ربنا نصرنا نصراً كبيراً)، بيد أن “حسبو” أكد على أن الباب مازال مفتوحاً أمام الصادقين في الالتحاق بالوثيقة الوطنية. وحدد “حسبو” الأهداف المطلوبة للارتقاء والنهضة بالبلاد خلال المرحلة القادمة، بإعلاء القيم الوطنية وتحقيق السلام وإنزال مخرجات الحوار سلوكاً ومنهجاً خاصة وسط شريحة الطلاب لتكون بديلاً عن القبليات والجهويات والمناطقيات.
من جهته دعا وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي “أبو القاسم إمام” إلى قبول الرأي والرأي الآخر عبر الحوار، وقال إمام: (كفانا حروب واقتتال ودمار)، وشدد على أن التنوع في الفكر والثقافة بالبلاد تستحق العمل من أجل وحدة وعزة البلاد.

المجهر السياسي


‫2 تعليقات

  1. مرحبتين حبابو الشر محل مابتق. .. تنقد الرهيفه إن شاء الله ماتتلتق

  2. وإنزال مخرجات الحوار سلوكاً ومنهجاً خاصة وسط شريحة الطلاب لتكون بديلاً عن القبليات والجهويات والمناطقيات.”””
    انزال كيف هل هو رساله ربانيه
    بعدين رب الكون قال كتابه الكريم في ما معناهو انو خلقنا شعوب وقبائل لنتعارف
    يبدو ان وثيقتكم دي بره الشرع ومافي زول ح اهبب ليكم وما حتساوي تمن الحبر
    بعدين الكلام ده الشعب ما شغال بيهو
    وعايش زي العسل مع بعض
    وتركيزكم الكتير ده عليهو يدل علي انو الغواصات الحشرات العنصريه الشعبيه ليها يد ف الموضوع ده وعايزه تهدد السلم والامن الاجتماعي
    نفسي اجينا ريس ديكتاتوري صارم اعجل عاليها واطيها من العملاء والطابور و افك الارتباط بحاجات كتيره نبتت كده فجاه