رأي ومقالات

الرئيس.. “مبارك” و”الحسن الميرغني”.. أحسنتم


1- حسناً فعل الرئيس “البشير” بتعيينه الشيخ “إبراهيم السنوسي” مساعداً لرئيس الجمهورية، وفاء بالوعد الذي قطعه المؤتمر الوطني للمؤتمر الشعبي خلال مفاوضات تشكيل الحكومة، ما جعلنا نتساءل عن سبب تأخير مرسوم الرئاسة بتعيين “السنوسي” مساعداً للرئيس!
{ وجود المؤتمر الشعبي، وخاصة الشيخ “السنوسي” ضمن طاقم قيادات القصر الجمهوري تطور مهم، وإضافة ذات قيمة ودلالة ولا شك أنها ستكون مثمرة ومفيدة ولها ما بعدها.
{ فقط.. ينبغي أن توكل للسادة المساعدين مهام وواجبات وملفات حقيقية تحتاج لعمل كبير، وليس تشريفات ومراسم ومشاركات رمزية.
{ السودان فيه من المشاكل والأزمات والمساحات الوافرة للعطاء في المجالات كافة ما يجعل الرئيس ونائبيه ومساعديه الخمسة منهمكين ومرهقين من شروق الشمس إلى (أنصاص الليالي).
2
{ ونظل في نطاق مساعدي الرئيس، لنحيي السيد “الحسن الميرغني” على التزامه بقوانين الدولة ونظمها وأعرافها في ما يتعلق بأهمية أداء القسم حتى وإن كان له أو لأسرته اعتراضات عقدية أو تحفظات فقهية عليه، بغض النظر عن الأسباب موضوعية كانت أو نفسية.
{ و”الحسن الميرغني” عاش في أمريكا ولا شك أنه معجب بحرياتها وديمقراطيتها ونظمها الدستورية، وبما أنه كان ينظر إليه وإلى وقت قريب عند بعض (الاتحاديين والختمية) وفي مقدمتهم من وصفهم لاحقاً بـ(الدواعش) بأنه قائد تيار (الإصلاح) داخل الحزب الاتحادي (الأصل)، فلا شك أن الالتزام بنظم الدولة وقوانينها ومواعيد عملها وتنفيذ تكاليف ومطلوبات الوظيفة الدستورية هي أهم وأولى خطوات الإصلاح.
{ نتمنى أن يبدأ السيد “الحسن” مرحلة سياسية وتنفيذية جديدة تختلف تماماً عن تجربته السابقة التي لم يقدم فيها شيئاً مفيداً وملموساً لا للحزب ولا للدولة.
{ مهمتنا أن نشجعك على أن تكون إيجابياً، لا أن نستهدفك مصيباً ومخطئاً، فنحن لسنا أعضاء في جناح مناوئ لسيادتك.
3
{ تهانينا الحارة للسيد “مبارك الفاضل المهدي” وزير الاستثمار، فقد أوقف مشروع بناء مقر جديد لوزارة الاستثمار تكلفته (10) ملايين دولار!!
{ لم يخيب سيد “مبارك” ظننا فيه، وها هو يساعد السيد رئيس الوزراء الفريق أول “بكري حسن صالح” في ثورته الإصلاحية ويحرز أول أهداف الحكومة الجديدة في مرمى حراس (الفساد)!!
{ مئات الملايين من الدولارات أهدرتها الكثير من الوزارات والمؤسسات والشركات ودواوين الحكومة في بناء العمارات السوامق والفيلات الفاخرات من مال الشعب الفقير.. مباني بلا معاني!!
{ ما معنى أن تبني وزارة الاستثمار برجاً عالياً مثل وزارات أخرى بملايين الدولارات، بينما هرب في العام 2015م أكثر من (600) مشروع استثماري من السودان إلى إثيوبيا، في وقت تبدو فيه رئاسة وزارة الاستثمار في إثيوبيا وكأنها (أوضة وبرندة) بالنسبة لمبنى وزارتنا الفاره المجاور لفندق “كورال- هيلتون الخرطوم” قبالة مقرن النيلين!!
{ أغلب عمليات الفساد في بلادنا ذات صلة وثيقة بعملية البناء والتشييد والصيانة من فواتير الطرق والجسور إلى مشروعات أبراج الوزارات والمؤسسات وتشطيبها وفرشها بأرقى وأغلى الأثاثات.
{ مبروك.. سيد “مبارك”.

الهندي عز الدين
المجهر


‫11 تعليقات

  1. يعني الهندي ينصرف الي أشياء انصرافية .
    عمل رايح عن ما جادت به حبيبه المصونه مصر من قدر وطعن السودان في الظهر لدعمها للمنتحريين .
    لم نسمع له ركزا .الظاهر لسانوا اكلتو القطه

  2. الهندي العميل الم يخبرك احد ان محبوبتك العاهرة تدعم متمردي دارفور لقتل اخوانك واخواتك وانا البواسل من ابناء شعبي غنمو مدرعات جيش الكفتة

  3. ههههههه
    الهندي عامل هندي
    وين مصر شمالنا الماعيزو يقتطع برعونة الطيب مصطفى .
    تاني لو شفناك تمدح مصر بنجيب ليك قرد يهر ليك في جضومك الكبيرة دي

  4. المصرى عزالدين دخل الصجافة بالواسطة
    عندما قرأت النصف الاول من العنوان الرئيس مبارك ظننت ان الهندى يريد ان يكسر التلج لسيده بواب رفح سيسى عبدو فأختار قصة قديمة للرئيس المخلوع مبارك بأختراع طريقة جديدة الا وهى (لا تتغزل فى أبوالهول لكن تغزل فى ضله ) فأذا بى أفاجأ بأن المصرى عزالدين مارس التدليس من اوسع أبوابه ظنا منه انه يمارس الذكاء واننا من الغباء بأن تنطلى علينا هذه الأساليب البهلوانية فأقول للمصرى عزالدين لو أن طالبا فى المرحلة الابتدائية كتب نفس ما كتبته فى مادة الأنشاء أو “التعبير “على قولة أسيادك فى المهروسة بفايروس سي والسرف الصحى كتب بنفس الصيغة من العنوان لآخر سطر أنا على يقين أنه كان سيرسب بجدارة ناهيك عن أمتحان التحرير الصحفى طبعا المصرى عزالدين لن يكتب ضد بواب رفح سيسى عبدو اتعرفون لماذا لأن السفارة المصرية تتدفع ثمن جميع طبعات جريدته التى لا تصلح الا لشيئين تلميع الزجاج وقضاء الحاجة اللهم أحفظ وطننا وشعبنا من كيد العملاء وشر الدخلاء

  5. المتورم الوجدين المنتفش والمنتفع
    عامل حميل
    اضان الحامل طرشه
    الطرش المايفارقك قول امين
    ما تفتح بوزك ده تقول ام بغم
    ولا الكلام جاء من الريس تاني الا تنحكه ساي
    عالم نعلات بشكل

  6. احرجوك اسيادك المصريين .. مش كده .. لانهم اغبياء بهايم وانت مثلهم بل اضل واسوأ لانك عميل وخائن .. اذهب واكتب في قضايا انصرافية .. توجيهات المخابرات المصرية .. لماذا لا تدينهم يا كلب .. يا اجرب .. يومك قرب ..

  7. الهندي عز الدين لو كنت مكانك لأعتزلت العمل الصحفي لأنك لم توفق إذ تستغل مساحة مثل نافذة النيلين لتكسير التلج لأصحاب المناصب بالحكومة الوليدة ودماء شهداء السودان لم تجف واسر الشهداء في بيوت العزاء ..ابتلعت لسانك حتي لا يقول كلمة تدين مصر في الهجمة الغادرة علي ديارنا كنت ستجد خط عودة للصف السوداني لو فعلت لكنك آثرت استعباط القارئ السوداني بإهمالك احداث شرق وشمال دارفور لتوالي تكسير التلج لكل ذلك عافك القارئ السوداني ..ليتك تركت الكتابة وبحثت عن وسيلة اخري لكسب العيش.

  8. داهية تاخد الحسن الميرغني و تقطع نسله. انه ليس سوى برجوازي يعمل لصالح مخابرات دويلة مصر. ايظن هذا الغبي ان الساسة في السودان من الغباء حتى يكلف بملفات حقيقية؟؟ انه عين المخابرات المصرية داخل القصر الجمهوري.

  9. الهندي منتفخ الاوداج . احسن من نقول ابوجضوم. والله انك بارد . الرجال في دارفور يدافعو عن عرضك يابارد. وانت بتكسر في التلج

  10. صحفي منعم ماجور اين كتاباتك عن ام العاهرات يا ….واين ستتوارى من سوءاتك يا بتاع الكريمات والتبيض من المدرعات المصرية ودعم الاستخبارات المصرية لزعزعة السودان يا خائن والا تطبل للحسن الميرغني الحسن الميرغني ده ترضيه امشي انت ساعدو شيل حاجاتو وادلك ليه رجليه انت والحسن الميرغني في السماء

  11. الهندي أبو جضوم ماشفت المدرعات المصرية. ليش ساكت اتكلم ياعميل يافاشل ياحيوان