منوعات

من هم المشاهير العرب الذين يملكون طائرات خاصة؟


إمتلاك مشاهير الغرب لكل ما مبالغ به سواء أمر نتقبله من دون رفع حاجبنا إستهجاناً، لكننا في المقابل نستغرب إمتلاك المشاهير العرب للأمور نفسها أو حتى تلك التي تعتبر نقطة في بحر ما يملكه مشاهير الغرب.

لعل السبب يرتبط بواقع ان المشاهير العرب سواء في عالم الغناء أو التمثيل أو تقديم البرامج يجنون أقل بأشواط مما يجنبه النجم الغربي. واقع يؤكده أن غالبية الذين سيتم ذكرهم في اللائحة لم يتمكنوا من شراء الطائرة من مالهم الخاص بإستثناء قلة قليلة. فمن هم المشاهير العرب الذين يملكون طائراتهم الخاصة؟

راشد الماجد

راشد الماجد من المشاهير القلة الذين سمحوا للصحافة بمرافقتهم على متن طائراتهم الخاصة والتقاط الصور وذلك في العام ٢٠١٣ في تقرير خاص بصحيفة الشرق الأوسط. المقال ذلك تحدث عن الطائرة الخاصة لكنه لم يذكر اي تفاصيل حولها بإستثناء ان الطاهي وعامل المنزل الخاص به كانا على متن الطائرة برفقته. وفق التقارير المتداولة تقدر قيمة طائرته بـ 43,000,000 مليون ريال سعودي.

هيفاء وهبي

رغم إنكارها إمتلاكها لطائرة خاصة لكن هيفاء وهبي ما تنفك تنشر الصور والفيديوهات خلال تنقلها على متن طائرة خاصة. يذكر أن ثروة هيفاء وهبي تقدر بـ٥٧ مليار دولار وهو رقم سخرت منه أيضاً وإعتبرت بانها لا تملك ثروة طائلة.

صفاء أبو السعود

حصلت صفاء أبو السعود على طائرتها الخاصة بعد زواجها بالشيخ صالح كامل صاحب مجموعة راديو وتلفزيون العرب. وتعتبر أبو السعود من أولى النجمات اللواتي يمتلكن طائرة خاصة بهن. ثراء أبو السعود هو نتيجة زواجها وليس نتيجة عملها في الفن اذ تقدر ثروة صالح كامل بـ ٢ مليار دولار.

أحلام

أحلام من الفنانات اللواتي على الأرجح قمن بشراء الطائرة من مالهن الخاص وليس من مال الزوج. فأحلام ورغم زواجها من مبارك الهاجري الذي يملك شركة تنقيب للنفط لكنها تملك ثروة طائلة وتعد واحدة من أثرى الفنانات الخليجيات. طائرة أحلام الخاصة أسرع من الطائرات العادية بعشرين دقيقة وذلك لان حجمها أصغر ناهيك عن واقع انها تتضمن تقنيات حديثة عالية الدقة. كما تحتوي على مطبخ وطباخين يقدمون لها وللمسافرين برفقتها أشهى المأكولات. يذكر ان ثروة احلام تقدر بـ ٥٢ مليون دولار لكنه رقماً ليس دقيقاً خصوصاً وانها تملك القصور والمنازل حول العالم كما ان قيمة مجوهراتها تقدر بحوالى ٢٠ مليون دولار.

عمرو دياب

يعتبر الفنان عمرو دياب من أثرياء مصر وتقدر ثروته بـ ٤٢ مليون دولار. دياب ومنذ العام ٢٠٠٧ يملك طائرته الخاصة التي يقال بأنه يستخدمها للتنقل مع فرقته داخل مصر ولا يستخدمها للسفر خارج البلاد.

شريهان وإسعاد يونس

شريهان وإسعاد يونس تملكان الطائرة الخاصة نفسها التي وضعها زوجهما علاء الخواجة في تصرفهما. الضرتان الصديقتان لا تمانعان إستخدام الطائرة نفسها بحكم أن زواجهما من رجل واحد لم يفسد الود بينهما وانما جعل العلاقة أقوى. يذكر ان علاء الخواجة هو رجل اعمال أردني من أصل فلسطيني ويملك طائرتين خاصتين.

إلهام شاهين

دخلت إلهام شاهين الى نادي الفنانات اللواتي يمتلكن الطائرات الخاصة وذلك بعد طلاقها من ثري عربي وحصولها على مبلغ ضخم. الطائرة يقال بان شاهين إشترتها من مالها الخاص وبعد زواجها من عادل حسني. لكن في المقابل هناك اخبار تقول بان زوجها رامي لكح هو الذي وضع طائرة خاصة تحت تصرفها.

حسين الجسمي

ما ينفك الفنان الإماراتي حسين الجسمي ينشر الصور ومقاطع الفيديو من داخل طائرته الخاصة. الامر لم يكن محسوماً حتى عرض برنامج «رحلة جبل» الذي صور على متن طائرة الجسمي الخاصة.

الراقصات دينا وفيفي عبدة ولوسي

لطالما تبجحت فيفي عبده بانه الراقصة الوحيدة التي تمتلك طائرة خاصة. لكن التفرد هذا كسرته دينا حين اشترطت على زوجها حسام ابو الفتوح ان يضع طائرة خاصة تحت تصرفها لكن لاحقاً اشترت طائرة خاصة تتسع لـ ١٥ شخصاً بينما تتسع طائرة عبده لتسعة أشخاص فقط. ويقال بأن الراقصة والممثلة لوسي إنضمت الى نادي الراقصات اللواتي يمتلكن طائراتهن الخاصة.

عادل المسلم وزوجته المهرة

التباهي والتبجح بما يملكان كانا السبب في تسليط الضوء على ثروة خيالية يملكها الفنان والمنتج عادل المسلم. قبل إفتضاح امره والقبض عليه بتهمة الإتجار بالمخدرات كان المسلم يملك طائرته الخاصة وقام أيضاً بإهداء زوجته طائرة خاصة بها.

راغب علامة

رغم انه ما ينفك ينكر بانه يملك الثروات الضخمة أو طائرة خاصة لكن التقارير تؤكد بانه يملك طائرة خاصة صغيرة الحجم ويقوم بقيادتها بنفسه.

سمية الخشاب

سمية الخشاب حالها حال غالبية الفنانات حصلت على طائرتها الخاصة من أموال زوجها السعودي الذي رفضت الكشف عن هويته والمقيم في لندن والذي وضع طائرة خاصة تحت تصرفها. ومن غير المعروف ما ان كانت الطائرة لم تعد تحت تصرفها بعد طلاقها لكنها تزوجت مؤخراً بطيار مصري الذي بالتأكيد لم يضع طائرة خاصة تحت تصرفها.

مجلة الرجل